الشعلة

الدبيبة: الحكومة الإيطالية أبلغتنا برفع حظرها على الطيران المدني

قال رئيس حكومة الوحدة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إن “الحكومة الإيطالية أبلغتنا برفع حظرها على الطيران المدني الليبي المفروض على البلاد منذ 10 سنوات واستئناف الرحلات في سبتمبر/ أيلول المقبل”.
جاء ذلك في تغريدة على “تويتر”، اليوم الأحد، وجه فيها الشكر لرئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، على هذه الخطوة.
وتابع الدبيبة: “أثمن جهود قطاع المواصلات واللجنة المشكلة لهذا الغرض، كما أشكر كل من أسهم في تحقيق هذه الانفراجة لتسهيل حركة التنقل للمواطنين الليبيين”.
كما تحدث رئيس حكومة الوحدة الليبية في تغريدة أخرى عن زيارته السابقة إلى إيطاليا، التي قام بها في يونيو/ حزيران الماضي.
ولفت إلى أهمية استكمال أعمال اللجنتين الليبية والإيطالية بشأن جهود إلغاء حظر إيطاليا على الطيران المدني الليبي وتسهيل منح التأشيرات لليبيين.
وفي يونيو الماضي، تعهد سفير إيطاليا لدى ليبيا جيانلوكا ألبيريني، بالعمل على زيادة عدد التأشيرات الممنوحة لليبيين لدخول إيطاليا.
رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة، روما، إيطاليا 31 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 09.06.2023

يذكر أن مجلس الأمن الدولي أصدر القرار رقم 1970 لسنة 2011، تحت الفصل السابع لفرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا، ومن ثم بدأ حلف شمال الأطلسي “الناتو” في عملياته العسكرية ضد ليبيا تحت شعار حماية المدنيين وفرض منطقة حظر طيران.
وتعيش ليبيا حالة من الانقسام منذ سنوات طويلة، تتمثل فصولها الأخيرة في حكومة في طرابلس يتعامل معها المجتمع الدولي وهي تسيطر على المقررات والمواد المالية، وحكومة كلفت من البرلمان بعد سحب الثقة من حكومة الدبيبة، لكن الأخيرة بقيادة فتحي باشاغا، لم تستطع العمل من العاصمة.

مقالات ذات صلة

الجيش الأوكراني: هجوم جوي روسي على كييف

admin

بمناسبة فرب موعد المولد النبوي الشريف 2022.. ما لم تعرفه عن ميلاد الرسول عليه السلام

admin

مباراة استعراضية في حلبة الثيران المكسيكية بين ألكاراس وبول

admin