الشعلة

الخارجية الفلسطينية تُطالب بـ”جرأة دولية” حيال الانتهاكات الإسرائيلية

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية المجتمع الدولي بـ”شجاعة وجرأة دولية”، حيال الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، “والكف عن الخوف والتردد من ردود الفعل الإسرائيلية”.

وأدانت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم السبت، اطلعت عليه “إرم نيوز”، اعتداءات المستوطنين المستمرة ومنظماتهم المسلحة على الشعب الفلسطيني وممتلكات المواطنين في بلدات وقرى بالضفة الغربية.

وطالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي “بالضغط على السلطات الإسرائيلية لتفكيك جماعات المستوطنين، المنظمة والمسلحة، وتجفيف مصادر تمويلها، والتحلي بشجاعة وجرأة دولية ضمن مبادئ القانون الدولي، والكف عن الخوف والتردد من ردود الفعل الإسرائيلية”.

وحذرت الخارجية الفلسطينية في بيانها من إرهاب المستوطنين، الذي تدعمه السلطات الإسرائيلية، مؤكدة أن الجماعات الاستيطانية المسلحة موجودة وقائمة، وتعمل تحت حماية الجيش الإسرائيلي، والآن مدعومة من المستوى السياسي في حكومة بنيامين نتنياهو.

كما طالبت الخارجية الفلسطينية بوضع منظمات المستوطنين، وخصوصا قيادتها، مثل ايتمار بن غفير وسموتريتش وأذرع الاحتلال الأخرى، على قوائم الإرهاب.

وارتفع حجم اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين مؤخرا، منذُ توّلي الحكومة اليمينية الإسرائيلية الحالية زمام السلطة، حيثُ تشهد قرى وبلدات مناطق الضفة الغربية اعتداءات مستمرة وشبه يومية من قبل المستوطنين الإسرائيليين.

وطالبت فلسطين مرارًا، عبر القنوات الرسمية، بتفكيك منظمات المستوطنين الإسرائيليين، لردعهم عن تكرار اعتداءاتهم في الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

فرصة ذهبية للشباب.. بنك مصر يعلن عن وظائف خالية برواتب تصل لـ 9 آلاف جنيه شهريا

admin

تعرف علي جدول مباريات يوم الأربعاء 14 فبراير 2024.. والقنوات الناقلة

admin

اليوم.. أولى جلسات استئناف الفنانة نسرين طافش على حكم حبسها 3 سنوات

admin