أخبار

الحكومة: نستهدف الوصول لنسبة 42% من مساهمة الطاقة المتجددة بحلول عام 2030

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم بشأن متابعة مشروعات شركة “سكاتك” النرويجية لإنتاج الطاقة المتجددة والوقود الأخضر في مصر، بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمد عامر، المدير العام الإقليمي لشركة “سكاتك”، وعددٍ من المسؤولين المعنيين.

الاجتماع يتمثل فى متابعة المشروعات الخاصة بشركة “سكاتك”
وأوضح رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي في البداية، أن الهدف الرئيسى من ذلك الاجتماع يتمثل في متابعة المشروعات الخاصة بشركة “سكاتك” التي تمتلك عدة مشروعات مشتركة في مصر.

واستعرض محمد عامر، في إطار ذلك، أنشطة شركة “سكاتك” في مصر، موضحًا، في بداية حديثه، أن الشركة تُسهم في تنفيذ رؤية مصر بصدد تعزيز إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة والوقود الأخضر.

ولفت المدير العام الإقليمي للشركة إلى أن “سكاتك” تكتسب حصتها في سوق الطاقة العالمية نتيجة قدراتها وأسعارها التنافسية واستقطابها فريقا من المسؤولين العالميين المتخصصين لتنفيذ مشروعاتها.

تعزيز جاهزية مصر لإنتاج الوقود الأخضر بأنواعه للاستهلاك المحلي
ونوه المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، فى بيان رصده موقع تحيا مصر إلى أن الاجتماع تطرّق إلى موقف بعض المشروعات التي من شأنها تعزيز جاهزية مصر لإنتاج الوقود الأخضر بأنواعه؛ للاستهلاك المحلي، وكذا التصدير إلى الدول الأخرى ومن بينها دول القارة الأوروبية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن مشروعات الشركة تأتي، حسبما أكد الاجتماع، تنفيذًا للأهداف والأولويات الوطنية بصدد تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاعي الطاقة والبيئة، والوصول لنسبة 42% من مساهمة الطاقة المتجددة في إجمالي استهلاك الطاقة بحلول عام 2030.

الحلول المقترحة للتعامل مع مشكلات التلوث
وعلى صعيد آخر .. اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه، اليوم لاستعراض الحلول المقترحة للتعامل مع مشكلات التلوث بأحد المصارف القريبة من مدينة المنصورة الجديدة.

وذلك في حضور الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، ومسئولي الوزارات المعنية، وعبر تقنية الفيديو كونفرانس الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button