الشعلة

الحكومة: مرتب أقل موظف في القطاع الخاص 6000 جنيه “التطبيق في هذا الموعد”

كشف عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، عن بشرى سارة لموظفي القطاع الخاص موضحا تفاصيل زيادة الأجور الأخيرة .

وزارة العمل: 18 مليون موظف هيستفيد من زيادة الحد الأدنى للأجور

وقال خضر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامجها ” صالة التحرير” المذاع عبر فضائية ” صدى البلد”، 18 مليون موظف هيستفيد من زيادة الحد الأدنى للأجور .

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، :” أقل مرتب هيزيد عن 6 الالف جنيه “.

وتابع :” الدولة مهتمة جدا بزيادة المرتبات حتى تتماشى مع الظروف الاقتصادية الراهنة وهناك أيضا دراسات مستمرة حول كيفية توفير زيادات جديدة في الأجور لكافة الموظفين.

وزارة العمل: زيادات جديدة في الأجور لكافة الموظفين

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، أن الرئيس السيسي يوجه دائما بمتابعة ظروف الموظفين الاقتصادية ويوصى بتلبية احتياجاتهم حتى يقدموا كل ما هو بوسعهم لخدمة الوطن من خلال مهامهم الوظيفية.

وفي سياق متصل أفاد  الدكتور حسن شحاتة، وزير العمل، بأن سوق العمل تواجه العديد من التحديات في ظل ما يلاحقه العالم من تحديات اقتصادية وسياسية، مشيرا إلى أن ما يجمعنا اليوم هو هذه المسألة وكيف لسوق العمل الاستفادة من الموارد البشرية وتستثمر فيها في ظل هذه التحديات.

وزير العمل: الإعلان عن فرص عمل جديدة قريبا

وأوضح أنه لاستمرار تدفق فرص العمل لابد من توفير المشروعات الصغيرة متناهية الصغر والمساواة بين الجنسين لتوفير العمل وتحسين الصورة النمطية عن التعليم الفني والمهني، والمنظمات غير الحكومية للمهتمين بالعمل والتدريب والتعليم، لذا أنشأت مراكز التدريب المهني، وتم وضع آليات النهوض بها.

وأكد وزير العمل أن الدولة تهتم بالتعليم الفني والتكنولوجي، وهى احتياجات سوق العمل حاليًا، مشيرا إلى أن الدولة تقوم بتغيير اتجاه الدراسة، والتخصصات الدراسية لخدمة سوق العمل، وهذا هو المطلوب.

وتابع وزير العمل بأن سوق العمل ترتبط بقدرة الفرد على النجاح في التعليم المستمر، وتساهم جميعها في تكوين فائض بالعمالة الماهرة في الداخل والخارج، وتقليل حدة الفقر وهى ضمانات رئيسية للاستدامة.

وأوضح شحاته أنه لاستمرار تدفق فرص العمل لابد من توفير المشروعات الصغيرة متناهية الصغر والمساواة بين الجنسين لتوفير العمل بالعمل والتدريب والتعليم ، لذا أنشئت مراكز التدريب المهنى وتم وضع آليات النهوض بها.

مقالات ذات صلة

تعرف علي أهم النصائح لدور الأسرة في استقبال العام الدراسي الجديد

admin

السيسي يكلف باستكمال عناصر مشروع الدلتا الجديدة واستخدام نظم الري الحديثة

admin

التموين تفتح معرضا للسيراميك بمدينة نصر بأسعار مخفضة

admin