الشعلة

الحكومة تُعلن عن بدء وزارة وجهة في التطبيق التجريبي للعمل عن بعد

أعلن مجلس الوزراء، عن نتائج اللجنة المشكلة بقرار صدر من قبل رئيس مجلس الوزراء تحت رقم 4386، التي تعددت ما بين أعمال وتوصيات؛ لدراسة مقترحات بشأن تطبيق بعض العاملين بالجهاز الإداري في الدولة لنظام “العمل عن بعد”، أي للعمل دوم الحاجة إلى التواجد داخل مقرات العمل.

 

تطبيق نظام العمل عن بعد

ووفق بيان صدر عن مجلس الوزراء، في أثناء ساعات اليوم، فإنه تمت الإشارة إلى مجموعة من المحددات وكذلك من الآليات بشأن تطبيق النظام السالف ذكره، في ظل مراعاة عدد من الأمور الفنية والإدارية والتنظيمية والمالية والقانونية، وسوف تكون البداية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن يتم التشغيل التجريبي لهذا النظام بداخلها.

هيشتغلوا من البيت.. الوزراء يعلن عن بدء تلك الجهات في تطبيق العمل عن بعد
هيشتغلوا من البيت.. الوزراء يعلن عن بدء تلك الجهات في تطبيق العمل عن بعد

كما أنه سوف يتم تطبيق الأمر لمدة 6 أشهر، داخل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وبعد ذلك سوف تعرض نتائج التشغيل الخاص بالعمل عن بعد وهو التشغيل التجريبي على مجلس الوزراء في وقت لاحق، وفق ما جاء في أثناء اجتماع الحكومة صباح برئاسة رئيس المجلس الدكتور مصطفي مدبولي خلال ساعات اليوم.

كما أن مجلس الوزراء، قد استعرض بدوره موقف جاهزية الجهات المنتقلة وكذلك الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، باعتبارها جزء من عملية انتقال 19 وزارة/جهة، وهي المرحلة الثانية لعملية الانتقال على أن يبدأ مع أيام الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى انتقال عدد 14 وزارة بالفعل فيما يعرف باسم المرحلة الأولى.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء إلى الحوار الوطني وأشاد بالجهود المبذولة من قبل الدولة خلاله، وبما قاله رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمة مسجلة له في بداية فعاليات التجربة الوطنية، ونوه إلى أهميته، على أن يتم تفعيل مخرجاته.

مقالات ذات صلة

احمي عينيك أثناء العمل المكتبي بهذه الأمور

admin

‎كأس العالم للأندية.. تعرف علي القنوات الناقلة لـ مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

admin

وظائف وزارة الزراعة 2023.. تعرف علي الشروط الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم

admin