الشعلة

الحكومة تعلن عن السعر الجديد لـ “رغيف العيش” والتطبيق بداية من الأربعاء المقبل

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، اليوم الاثنين، أن الحكومة تعتزم في بيع العيش بسعر التكلفة للمواطنين الغير مشمولين في منظومة الدعم، وذلك في إطار جهودها لمواجهة التضخم.

 

وأضاف المصيلحي، أن المصريين غير المشمولين في منظومة الدعم سيمكنهم من شراء رغيف خبز يزن 90 جرامًا بسعر التكلفة باستخدام بطاقات مسبقة الدفع وأن السعر لم يتحدد بعد لكنه سيكون أقل من جنيه مصري واحد، على أن تبدأ الفترة التجريبية يوم الأربعاء، قائلًا: “الهدف هنا إتاحة هذه السلعة الهامة دون مبالغة في المكسب”.

ومن جهتها، تعمل الحكومة جديًا على توفير الخبز المدعوم بشكل كبير لأكثر من 70 مليونا من أصل 104 ملايين مصري، وقال وزير التموين إن هذا القرار سيزيد العيش الذي تبيعه الحكومة بنسبة تصل إلى 10%.

وأحدثت التداعيات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية نقص حاد في النقد الأجنبي في مصر، مما أدى لاكتظاظ البضائع في الموانئ وارتفاع التضخم والحصول على مجموعة دعم مالي بقيمة 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.

وبذل المستوردون والمطاحن من القطاع الخاص جهودًا حثيثة في الأشهر الماضية لسداد ثمن مئات الآلاف من أطنان القمح العالقة في الموانئ، مما تسبب في ارتفاع أسعار العيش والطحين.

وبدأت الهيئة العامة للسلع التموينية، مشتري الحبوب في مصر، بالفعل في بيع الطحين للمطاحن الخاصة، وكذلك القمح عبر بورصة السلع حديثة التدشين في محاولة لإزالة العقبات أمام التجارة الداخلية.

وقال المصيلحي، إن مصر تستهدف شراء نحو 4 ملايين طن من القمح في موسم الحصاد المحلي الذي يبدأ في أبريل المقبل، وقالت الحكومة العام الماضي إنها اشترت 4.2 مليون طن.

مقالات ذات صلة

كيف يتم التوزيع الجغرافي للكليات 2023.. معلومات يجب علي الطالب معرفتها قبل ملء الرغبات

admin

تعرف على أفضل الأدعية ليوم الجمعة.. اللهم لا تخيب لنا رجاء واشفنا من كل داء

admin

صحف السودان تبرز تأكيد البرهان ضرورة رفع اسم بلاده من قائمة الإرهاب

admin