الشعلة

الحكومة تحسم الجدل بشأن تبكير موعد صرف معاشات مايو لكل المستفيدين قبل عيد الفطر

بالتزامن مع اقتراب موعد أيام عيد الفطر المبارك، وبسبب أن أيامه تبتعد عن أول الشهر الموافق لتاريخ صرف المعاشات لأصحابها أو المستحقين عنهم، جاءت عدة تساؤلات من قبل المستفيدين بشأن ما إذا كانت الجهات المتخصصة سوف تقدم أو تعمل على تبكير موعد صرف الدفعة الخاصة بشهر مايو، عدة أيام، حتى يتمكن المواطنون من شراء ما يرغبون به لإتمام طقوس الاحتفالات في أيام العيد.

حقيقة تبكير موعد صرف معاشات شهر مايو

كشف مصدر مسؤول في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في تصريحات صحفية له، عن حقيقة ما يتم تداوله بشأن أنه قبل أيام عيد الفطر المبارك سوف يتم صرف معاشات مايو 2023، حيث يتم صرف المعاشات في أثناء الأيام الأولى من الأشهر، وفق الموعد الرسمي المعلن عنه من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية.

حقيقة تبكير موعد صرف معاشات شهر مايو 
حقيقة تبكير موعد صرف معاشات شهر مايو

وقال المصدر، في تصريحات صحفية له، إن الهيئة لم يصدر عنها حتى الوقت الحالي أي توجيهات، بشأن تبكير موعد صرف معاشات شهر مايو 2023، حتى تأتي قبل موعد أيام عيد الفطر، أي أنها سوف تصرف في موعدها المحدد في وقت سابق، وذلك مع الأيام الأولى من كل شهر جديد، أي بدءًا من ساعات يوم الاثنين الموافق 1 مايو 2023.

 ‏صرف المعاشات

ومن المتوقع أن يستمر صرف معاشات أبريل 2023، من قبل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وذلك لكل المستفيدين رفقة الزيادة بنسبة تصل إلى 15 في المئة، والتي أعلن عنها في وقت سابق رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد بدأ صرفها بالتزامن مع أيام شهر أبريل الحالي.

وأما عن أماكن صرف المعاشات فإنها تتم من خلال البنوك أو البريد عن طريق ماكينات الصرف الآلي، ذلك بجانب فروع بنك ناصر الاجتماعي، وكذلك من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، رفقة منافذ شركة فوري، وذلك في جميع محافظات مصر، حيث يصرف المعاشات عدد يصل إلى 10 ملايين و920 ألفًا و376 مواطنًا، موزعين على جميع محافظات الجمهورية، من خلال 9496 منفذًا لصرف المعاشات.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، الحد الأدنى والأقصى لزيادة المعاشات، والتي يستفيد منها حوالي 11 مليون مواطن فقد وصل الحد الأدنى إلى 170 جنيها، بينما وصل الحد الأقصى إلى 1635 جنيها، بقيمة وصلت إلى 55 مليار جنيه سنويًا.

مقالات ذات صلة

مرتضى منصور يجتمع بأوسوريو داخل الزمالك

admin

بالفيديو.. مسئول بالحزب الحاكم في الهند يشاهد أفلام إباحية خلال مناقشة ميزانية الدولة

admin

منظمة الصحة العالمية تكشف: مصر قدمت تطعيمات كورونا لمعظم السكان

admin