أخبار عاجلةشئون عربية ودولية

الحرب بدأت في أثيوبيا بمقتل 100 جندي على الحدود.. خسائر فادحة في الجيش

كشف موقع “أخبار الأمهرا”، المتخصص في نشر أخبار قومية الأمهرا الإثيوبية، عن مقتل نحو 100 جندي من الجيش الإثيوبي على يد ميليشيا “فانو” التابعة لقومية الأمهرا، والتي سيطرت مؤخراً على الحدود بين إثيوبيا والسودان. ووفقاً للموقع، فقد وقع هذا الهجوم العنيف في عدة قرى حدودية على طول الطريق بين ميتيما وجزندار.

وأوضح الموقع أن قوات “فانو” الأمهرية تمكنت من السيطرة على عدة قرى على الحدود الإثيوبية- السودانية، مما أسفر عن فرار أكثر من 300 جندي من قوات حرس الحدود الإثيوبية إلى السودان. وبالرغم من محاولتهم العودة إلى ميتيما، فقد تكبدوا خسائر فادحة نتيجة للسيطرة المحكمة التي فرضتها ميليشيا “فانو” على المنطقة.

وذكر الموقع عبر منصة “أكس” أن: “قوات فانو/ أمهرة توسعت في سيطرتها على منطقة الحدود، بما في ذلك السيطرة على طريق ميتيما-جوندار، مما أدى إلى مقتل أكثر من 100 جندي من قوات الدفاع الوطني الإثيوبية.”

وأضاف الموقع أن “الجنود الذين فروا إلى جالابات بالسودان واجهوا صعوبات في العودة إلى ميتيما، وقد تمكنت قوات فانو من الاستيلاء على أسلحة ثقيلة، مما يعزز سيطرتها على الغالبية العظمى من الحدود بين السودان وإثيوبيا.”

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button