الشعلة

الحالة الثالثة في أوروبا.. وفاة مريض بـ جدري القرود ببلجيكا

أفادت السلطات الصحية في بلجيكا، بوفاة مريض مُصاب بـ فيروس جدري القرود، مما يمثل ثالث حالة وفاة لمريض جدري القرود في أوروبا، وفقًا لـ نيوز ويك.

فيروس جدري القرود

ووفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فشهدت أوروبا تفشي لـ فيروس جدري القرود غير مسبوق، كما سجل حوالي 51 ألف حالة إصابة حتى الآن في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من عشرات الآلاف من الإصابات، ظلت وفيات جدري القرود نادرة، وتظهر بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنه باستثناء الوفيات في بلجيكا، تم الإبلاغ عن 16 حالة وفاة على مستوى العالم هذا العام، 9 حالات منها حدثت في إفريقيا.

وفي وقت سابق، سجلت أوروبا حالتان وفاة مؤكدة بـ فيروس جدري لقرود، من إسبانيا، بالإضافة إلى حالات وفاة أخرى تعاني من مشاكل صحية من الأساس.

 انتقال فيروس جدري القرود

ووفقًا للتقارير الصادرة عن الحالات، فإن الاتصال الجنسي كان المصدر المشتبه به لانتقال العدوى في 92% من الإصابات بناءً على البيانات الحالية، على الرغم من أن خبراء الصحة أكدوا أن أي شخص يمكن أن يصاب بمرض جدري القرود من خلال الاتصال الوثيق بين الآخرين، وهو ما يعكسه إصابات الأطفال، وليس بالضرورة عن طريق الاتصال الجنسي.

وأكد الخبراء أن ملامسة الآفات الجلدية أو ملامسة الأشياء التي استخدمها الأشخاص المصابون بالفيروس، تسبب انتشار مرض جدري القرود من خلال الاتصال وجهًا لوجه لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

وكيل الشيوخ يطالب بتشريعات تنظم الالعاب الالكترونية بعضها يسبب الادمان والانتحار

admin

مصر تدين الحادث الذي تعرضت له قوات اليونيفيل بلبنان

admin

روسيا تلغي احتفالات رأس السنة بـ الساحة الحمراء.. أعرف التفاصيل

admin