أخبار عاجلةشئون عربية ودولية

الجيش الوطني الصومالي يستعيد السيطرة على منطقتين بوسط البلاد

استعادت القوات المسلحة الوطنية بالصومال بالتعاون مع القوات المحلية،  السيطرة على منطقتي ” بوروين  ” و ” شو ” التابعتين لمحافظة هيران ، بوسط البلاد.

 

جاء ذلك خلال عملية عسكرية نفذها الجيش الوطني ضد فلول مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، وفقا لحاكم مدينة جللقسي بمحافظة هيران، نور محمد.

هذا، ويواصل الجيش الوطني، عمليات مطاردة مكثفة ضد فلول المتمردين بجنوب ووسط البلاد.

وكان قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصومالية، الملازم أبوبكر معلم إن قوات الجيش نجحت في تدمير قواعد مليشيات الخوارج بمحافظة شبيلي السفلى.

وأشار إلى أن العملية العسكرية التي شنها الجيش الصومالي استهدفت فلول مليشيات الخوارج في مدينتي أوديغلي وبريري ومناطق أخرى مجاور لهم.

 

الصومال.. مصرع عناصر من مليشيات الشباب الإرهابية في إقليم جوبا

تمكنت قوات الجيش الصومالي، من قتل عدد كبير من عناصر مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، وذلك في منطقة ” كام جرون” التابعة لمحافظة جوبا السفلى وفقا للمسؤولين العسكريين.

 

كما أسفرت العملية التي نفذها الجيش الصومالي عن تدمير مواقع تابعة لمليشيات الخوارج الإرهابية، والاستيلاء على كمية كبيرة من الأسلحة.

 

مقـتل ضابط أوغندي في انفجار قـنبلة على جانب الطريق بالصومال

قال الجيش الأوغندي، الاثنين، إن ضابطا بالجيش الأوغندي يخدم في الصومال قــتل وأصيب ستة جنود آخرين عندما انفجرت قنبلة على جانب الطريق في قافلتهم وألقى باللوم على مقاتلين من حركة الشباب الإرهابية.

ولأوغندا نحو 5000 جندي يخدمون في الصومال في إطار بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال (أتميس).

وقال إبراهيم كاسولي سيكيتو المتحدث باسم القوات الأوغندية إن الرائد باتريك أوبيو أواني قتل في الانفجار الذي وقع في قرية سيل ويريجو على بعد حوالي 70 كيلومترا جنوب غرب العاصمة مقديشو يوم الأحد، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وأضاف سيكيتو لرويترز إن عواني كان يقود القافلة التي كانت متجهة من مقديشو إلى سيجالي في منطقة شابيلي السفلى.

وأضاف أن “هذا الهجوم لن يردعنا، بل سيزيد من عزمنا على مواصلة دعم جهود السلام في الصومال”.

رئيس وزراء الصومال يلتقي الرئيس العراقي لبحث العلاقات الثنائية

عقد رئيس وزراء الصومال السيد حمزة عبدي بري، اجتماعًا مهمًا مع الرئيس العراقي، السيد عبد اللطيف جمال رشيد، وذلك في العاصمة العراقية بغداد

وخلال اللقاء، سلّم معاليه رسالة من رئيس الجمهورية، الدكتور حسن شيخ محمود، إلى الرئيس العراقي، تتضمن استعراضًا للتقدم الذي أحرزته البلاد في الأعوام الأخيرة.

 

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button