الشعلة

الجيش اللبناني: طائرة مسيرة إسرائيلية تخرق الأجواء اللبنانية

قال الجيش اللبناني في بيان مساء يوم الأحد إن طائرة إسرائيلية مسيرة خرقت الأجواء اللبنانية.

وذكر الجيش في بيان أن طائرة مسيّرة عن بعد تابعة للجيش الإسرائيلي خرقت الأجواء اللبنانية، مقابل بلدة الوزاني لمسافة حوالي 700 متر ولمدة 15 دقيقة.

وأضاف في البيان: “أن المسيرة غادرت الأجواء باتجاه الأراضي المحتلة”.

وأكد الجيش أنه تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

وكان الرئيس اللبناني، ميشال عون، أعلن الخميس الماضي، عن  موافقة  بلاده على الصيغة النهائية لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل.

الرئيس اللبناني

وقال ميشال عون، خلال كلمة له اليوم تعليقا على اتفاق ترسيم الحدود:” إن الاتفاقية مع إسرائيل تتجاوب مع مطالب لبنان وتحفظ حقوقه كاملة”.
وأضاف أن لبنان لم يقدم أي تنازلات جوهرية في اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، مؤكداً أن من حق بلده أن يعتبر ما تحقق عبر اتفاق ترسيم الحدود البحرية هو إنجاز تاريخي.
وأكد الرئيس اللبناني، أن شركة توتال ستبدأ  بأعمال التنقيب في حقل قانا في الأيام المقبلة، مضيفا، أن الاتفاقية مع إسرائيل تنصّ على كيفية حل أي خلافات في المستقبل.

وكان الوسيط الأمريكي عاموس هوكشتاين، قدم  لإسرائيل ولبنان، يوم الثلاثاء الماضي ، النص النهائي لاتفاق ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

ولم يتم الكشف عن الصيغة النهائية التي قدمها الوسيط الأمريكي، وبانتظار دراستها من قبل البلدين.

الوسيط الأمريكي

وجرى تقديم الصيغة بعد اتصالات واسعة جرت مع قيادتي البلدين بعد أن رفضت إسرائيل ملاحظات لبنانية على الصيغة السابقة التي قدمها الوسيط الأمريكي.

 

وقال موقع (واللا) الإخباري الإسرائيلي: “أرسل المبعوث الأمريكي عاموس هوكشتاين إلى لبنان وإسرائيل، النص النهائي لاتفاقية الحدود البحرية وينتظر ردهما”.

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد عن سعادته بالمقترح الذي تقدم به الوسيط الأمريكي، لإنهاء مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع لبنان.

مقالات ذات صلة

الهلال الأحمر الفلسطيني: القوات الإسرائيلية تهاجم وتحاصر المستشفى المعمداني في غزة

admin

نجاة الرئيس الروسي بوتين من محاولة اغتيال عبر هجوم بالقنابل

admin

الأمم المتحدة تطلب ضمانات أمنية لإيصال المعونات إلى السودان

admin