الشعلة

الجيش السوداني يوافق على فتح ممرات آمنة للحالات الإنسانية لمدة 3 ساعات

وافق الجيش السوداني على مقترح من الأمم المتحدة بفتح ممرات آمنة يوميا ولـ3 ساعات للحالات الإنسانية، موضحًا أن فتح مسارات إنسانية آمنة لا يلغي حق الجيش في الرد على أي تجاوزات.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، في بيان، إن القوات المسلحة السودانية توافق على مقترح الأمم المتحدة بفتح مسارات آمنة للحالات الإنسانية، ولمدة ثلاث ساعات تبدأ من الساعة الرابعة عصر اليوم، على ألا يلغي  ذلك حقها في الرد عند حدوث أي تجاوزات من قبل المليشيا المتمردة.

الجيش السوداني يوافق على فتح ممرات آمنة

ودخلت مهلة الجيش السوداني للحالات الإنسانية حيز التنفيذ لمدة 3 ساعات بدءا من الساعة الرابعة من عصر اليوم حسب التوقيت المحلي في السودان.

ومن جانبها، أعلنت قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دغلو السماح للمسارات الآمنة لمدة 3 ساعات.

وقال وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: نحث جميع الأطراف السودانية على استعادة الهدوء وحل الأزمة الحالية في البلاد

وحسب ما نشرته العربية، فإنه جرى اتفاق بين الجيش وقوات الدعم السريع على فتح مسارات مؤقتة آمنة للحالات الانسانية استجابة لمقترح الأمم المتحدة.

تواصل الاشتباكات في السودان

وتتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دغلو في العاصمة السودانية الخرطوم في عدة مواقع استراتيجية متفرقة.

وقالت المخابرات السودانية: قوات الدعم السريع لا تزال تقاوم في بعض الجيوب بالعاصمة السودانية الخرطوم.

مقالات ذات صلة

في ذكرى «الكارثة».. البابا يوجة رسالة إلى شعب لبنان

admin

قرارات عاجلة من التعليم بعد شكاوى الأهالي من ارتفاع أسعار الكتب الخارجية

admin

فرنسا تعلق علي أنباء إرسالها لذخائر عنقودية لـ أوكرانيا

admin