الشعلة

الجيش السوداني يقصف بالمسيرات أماكن مليشيات الدعم في الخرطوم

أفاد العديد من شهود العيان اليوم الاثنين بأن الجيش قصف بالمدافع الثقيلة والمسيرات عدة أهداف لـ”الدعم السريع” في وسط الخرطوم ومحيط سلاح المدرعات حيي الصحافة وجبرة.

وتصاعدت أعمدة الدخان من أحياء جنوب الحزام والأزهري جنوبي الخرطوم ومنطقة شرق النيل شرقي العاصمة الخرطوم.

السودان .. والي كسلا يشيد بدور المقاومة الشعبية في الولاية

جدد مواطنو محلية ريفي ود الحليو في السودان  ووقوفها جنبا الي جنب مع القوات  المسلحة السودانية  واعلان الجاهزية التامة من خلال تدشين  نفرة المقاومة الشعبية لمواجهة اي عدوان يهدد الولاية عامة والمحلية خاصة فضلا عن التماسك من أجل دحر مليشيا الدعم السريع المتمردة وطردها من كافة مناطق البلاد.

وحيا والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن لدي مخاطبته استنفار المقاومة الشعبية بالمحلية للوقوف خلف مختلف القيادات واعلان الجاهزية.

وقال انكم معروفون تحملون في اعناقكم قيما عزيزة وصفات حميدة واضاف ان يوم نادى القائد العام النداء لبيتم الدعوة ولم يتخلف منكم أحدا.

الصراع المسلح في السودان

وقال اننا اليوم فخَورَون بمحلية ود الحليو فهي محلية الجهاد واكرام الضيف وعدم قبول الضيم وحماية  السودان من الجهة الشرقية.

وأردف ان قلوبنا مطمئنة بان الولاية لن توتي ابدا داعيا الجميع للمشاركة في تحرير كل بقاع السودان دون اي تخاذل.  واضاف اننا نفاخر بكم كل الولايات والعالم اجمع مؤكدا الخروج من الازمات وتماسك الأيادي لتنمية الولاية وتقديم الخدمات المختلفة معلنا  الموافقة على تسليح المواطنين لأننا نعلم جيدا متى يتم استخدام السلاح واين  وكيف.

واكد اللواء الركن حسن أبوزيد قائد الفرقة ١١ مشاه قدرة القوات المسلحة على حسم التمرد الذي بات قريبا واشاد بتدافع المواطنين واعلان وقفتهم مع القوات المسلحة لدحر التمرد وتلبيتهم لنداء القائد العام للنفرة الشعبية للمشاركة في معركة الكرامة.

وقال ان المحلية وبانتاجها يمكن ان تسهم في توفير الغذاء لأهل السودان ووعد بالتعامل بذات الكيفية التي يتعامل بها المواطنون مع القوات المسلحة وتجهيز المتدربين والقادرين على حمل السلاح.
واضاف اننا لا نخاف على محلية ود الحليو تقديرا لمواقفها السابقة منذ عهد الرئيس الأسبق جعفر نميري تجاه حماية البوابة الشرقية اضافة الى تسيير القوافل الى مناطق الفشقة.   ورحب المدير التنفيذي للمحلية حاج عثمان إسماعيل انابة عن لجنة المحلية والمواطنين بوفد الولاية وقال اننا نريد أن نساهم في تحرير كل شبر دنسه المتمردون داعيا الى نصرة الله والتوبة اليه  ووجه برسالة مفادها اخلاص النوايا لله تعالى والتوكل عليه.

 

 

مقالات ذات صلة

تسريح قرابة 150 ألف موظف من شركات التكنولوجيا الرقمية 2022

admin

وكيل الأزهر: الأطباء الذين يطلبون المزيد من العلم هم في واجب إيماني

admin

الأمم المتحدة تعلن عن أخطر تأثيرات تغير المناخ

mohamed