الشعلة

الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بقصف مناطق سكنية في الخرطوم

تواصلت المعارك العنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لليوم الثاني على التوالي بعد انتهاء هدنة قصيرة، وسط اتهامات باستهداف مناطق سكنية.

واتهم الجيش السوداني، في بيان اليوم الاثنين، قوات الدعم السريع باستهداف مناطق سكنية بقصف صاروخي ومدفعي أسفر عن سقوط قتيل ومصابين.

وقال الجيش: “درجت المليشيا المتمردة على استهداف المناطق السكنية بالأزهري والسلمة بالقصف المدفعي والصاروخي، حيث أطلقت يوم أمس عددًا من دانات الهاون والراجمة عيار 122 ملم على منطقة الأزهري مربع 10 سقطت الأولى في ميدان ولم تحدث خسائر والثانية على منزل توفي صاحبه وأصيب 3 أطفال”.

وأشار إلى أن قذيفة ثالثة سقطت على منزل غير مأهول وتضررت أجزاء منه، كما استهدف القصف “مربعات 11 و 13 و 14 و15 بالأزهري أثناء تحليق الطيران لإيهام سكان المنطقة أن قواتنا هي من تقوم بذلك، وقد تجدد قصف هذه المناطق صباح اليوم بنفس الأسلوب”.

وكانت السعودية والولايات المتحدة قد عبرتا، في بيان مساء أمس الأحد، عن أسفهما الشديد جراء عودة العنف بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، فور انتهاء فترة وقف إطلاق النار، التي استمرت لمدة 24 ساعة في جميع أنحاء السودان.

وقالت الدولتان إنهما “تدينان بشدة تلك الأعمال وتدعوان إلى وقفها فورًا”، كما أكدتا استعدادهما لاستئناف المباحثات بمجرد أن يُظهر طرفا الصراع تقيدهما بما اتفقا عليه في إعلان جدة.

مقالات ذات صلة

«الغذاء العالمي» يعلن تعليق عمله في السودان مؤقتا بعد مقتل ثلاثة من موظفيه

admin

بالتفاصيل.. تعرف علي مواعيد الصوم الكبير للمسيحيين 2023

admin

مات في عز شبابه.. وفاة الفنان أحمد عصام أحد أبطال مسرحية تشارلي

admin