شئون عربية ودولية

الجيش الإسرائيلي يصادق على مزيد من العمليات ضد حزب الله

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أنه وافق على خطط لمزيد من العمليات العسكرية ضد حزب الله اللبناني.

وأوضح هاليفي في مقطع فيديو نشره المكتب الصحافي للجيش: “لقد أكملت للتو تقييما للوضع ووافقت على خطط للقيادة الشمالية”.

“نواجه أياماً صعبة”

كما أضاف: “نواجه أياماً صعبة”. هذا وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد بشكل رسمي في وقت سابق من اليوم، مقتل الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، بغارة شنها سلاح الجو، يوم أمس الجمعة، على العاصمة اللبنانية بيروت.

وكان الجيش أعلن في وقت سابق أنه رفع جهوزيته، استعدادا لأي تصعيد وعلى عدة جبهات وذلك بعيد تأكيد حزب الله رسميا مقتل زعيمة حسن نصرالله، فضلا عن علي كركي المسؤول عن الجبهة الجنوبية.

كما حذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحافي، من أن أمام الإسرائيليين أياما مليئة بالتحديات. إلا أنه شدد على أن الجيش مستعد لكل السيناريوهات مع إيران دفاعا وهجوما. وقال “نحن في حالة تأهب قصوى على مدار الساعة”.

مقتل نصر الله

إلى ذلك، نصح الإسرائيليين بعدم التجمع في احتفالات كبيرة، مضيفا أن وزير الدفاع يؤاف غالانت، أقر تقييد التجمعات في وسط إسرائيل بحيث لا يزيد أي عدد عن ألف شخص.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن السبت أن نصرالله قتل في الغارة التي استهدفت الجمعة مقر قيادة الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية. ثم أعلن حزب الله مقتل أمينه العام، حسن نصر الله، “ملتحقا برفاقه الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عامًا”، وفق تعبيره.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button