الشعلة

الجيش الإسرائيلي والأمريكي يستعدان لضرب الأراضي الإيرانية

تستعد قوات طيران الاحتلال الإسرائيلي لشن هجمات على الأراضي الإيرانية وضرب المنشآت النووية، بعدما نظموا بمشاركة الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، تدريبات مشتركة نفذوا خلالها غارات جوية محاكية لضرب عمق أراضي إيران الافتراضي.

جرت التدريبات بين القوات الإسرائيلية والامريكية في قاعدة نيفاتيم الجوية العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب الأراضي المحتلة، حيث تم تنظيمها في إطار البرنامج السنوي للتدريبات المشتركة.

وتدرب طيارين جيش الاحتلال الإسرائيلي والأمريكيين أثناء المناورات على “ضربات في العمق” على أراضي عدو افتراضي.

شارك من الجانب الأمريكي 6 مقاتلات من طراز “إف 15″، ومن الجانب جيش الاحتلال طائرتا “أدير” و”نخشون”، وأوضح البيان أن اسم “أدير” يُعرف كتعديل لمقاتلة الجيل الخامس من طراز F-35 لسلاح الجو الإسرائيلي، واسم “نحشون” هي طائرة إسرائيلية للإنذار المبكر والتحكم، على أساس نموذج الطائرة “غولف ستريم جي 550” الأمريكية.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن “هذا التدريب يعتبر علامة بارزة في إقامة الأنشطة العملياتية المشتركة في المنطقة وفي تعميق التعاون بين القوات الجوية الإسرائيلية والأمريكية”.

في وقت سابق طالبت وزارة الدفاع لجيش الاحتلال بزيادة استثنائية بمبلغ 10 مليارات شيكل (2.8 مليار دولار) لميزانيتها للعامين الجاري والمقبل، وهي زيادة بمعدل 17% عن الميزانية الراهنة، التي تبلغ 58 مليار شيكل (17.8 مليار دولار)، بسبب تحضيرات لاحتمال شن عملية عسكرية ضد إيران، وتوجيه ضربة على محطات الطاقة النووية الإيرانية.

مقالات ذات صلة

النائب د.رامي جلال: الثقافة السياحية غائبة.. ونحتاج لتحويل المواطن لسائح محلي

admin

فريق طبي ينجح فى إجراء أول عملية حقن مجهرى بذراع بلايستيشن 5

admin

تعرف علي مواعيد مباريات مجموعة السعودية المقبلة في كأس آسيا

admin