أخبار عاجلةشئون عربية ودولية

الجزائر تعلن تزويد لبنان بالوقود لإعادة التيار الكهربائي للبلاد

أعلنت الجزائر خطوة جديدة من شأنها إنقاذ لبنان من أزمة الكهرباء الطاحنة التي ضربته أمس السبت، والتي تسببت في انقطاع الكهرباء عن كامل أراضيه، عدا المناطق التي تشهد توليدًا خاصًا أو عبر المصادر المتجددة.

الجزائر تعلن تزويد لبنان بالوقود لإعادة التيار الكهربائي للبلاد

قالت الإذاعة الجزائرية، الأحد، إن الجزائر ستزود لبنان، على الفور، بكميات من الوقود لتشغيل محطات الكهرباء وإعادة التيار في البلاد.

وبحسب بيان، أصدر الرئيس عبدالمجيد تبون، اليوم الأحد، قرارًا بدعم لبنان في الظروف العصيبة التي يمر بها، وذلك من خلال تزويده بكميات وفيرة من الوقود.

من جانبه، قال وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض، إن وزارته تعمل حاليًا مع الجانب الجزائري بخصوص شحنات الوقود المقرر إرسالها إلى بيروت بأقرب وقت.

وأوضح فياض أن بلاده تبحث مع الجزائر في الوقت الحالي استيراد الديزل الأحمر «الغاز أويل»، وزيت الوقود الثقيل، وليس النفط الخام، وذلك على خلفية عدم امتلاك لبنان مصافي لتكرير النفط الخام.

الوقود الجزائري إلى لبنان

قررت الجزائر إرسال كميات ضخمة من الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء في لبنان، ضمن جهود دعم بيروت لإعادة التيار الكهربائي إلى مختلف المدن والقرى والمرافق الرئيسية التي تعتمد على المحطات الحكومية، والتي شهدت إظلامًا كاملًا.

يشار إلى أن الرئيس الجزائري كان قد كلّف الوزير الأول نذير العرباوي بالتواصل مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، لإبلاغه بقرار تزويد بلاده -فورًا- بكميات من «الفيول»، لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية المتوقفة عن العمل.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button