الشعلة

الجبش السوداني يوافق علي تمديد الهدنة 72 ساعة بوساطة سعودية – أمريكية

تدور أحداث دامية في السودان وقتال عنيف بين الجيش والميلشييات وهي تشغل الوطن العربي، ونرصد في أخبار الخرطوم الآن آخر ما توصل له الطرفين وهو تمديد للهدنة 3 أيام بوساطة سعودية – أمريكية.

 

أخبار الخرطوم الآن

ونعرض لكم أخبار الخرطوم وآخر التطورات، حيث يحاول الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مع وزير الخارجية الأمريكي التوسط لوقف إطلاق النار في السودان.

وكشف الأمين العام عن إحراز بعض النجاح في الوساطة لوقف إطلاق النار في السودان، مشيرا إلى أنه  ليس بالدرجة الكافية.

 

تمديد الهدنة ثلاثة أيام بوساطة أمريكية سعودية

أعلن الجيش السوداني على موقع التوصل الاجتماعي فيسبوك الوصول إلى تهدئة في إطار مساعي سعودية أمريكية لتهدئة الأوضاع وتمديد الهدنة لتهيئة الظروف لإجلاء المقيمين من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى تيسير النواحي الإنسانية لمواطنينا، مشيرة إلى موافقة الجيش على تمديد الهدنة لمدة 72 ساعة إضافية يبدأ سريانها اعتبارا من تاريخ انتهاء الهدنة الحالية.

 

وعبر الجيش عن أمله بالتزام قوات الدعم السريع بالهدنة هذه المرة، وعدم خرقها كما جرى خلال الفترات الماضية، من قصف للمؤسسات والمواقع العسكرية وتخريب للمرافق الحيوية، وتعريض حياة وممتلكات المواطنين للخطر.

 

دور أمريكا في السودان

أكد وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده تركز على تمديد وقف إطلاق النار في السودان بين القوات المسلحة السودانية وميلشيا الدعم السريع، مشيرا إلى أنهم يعملون على التخفيف حدة الصراع في السودان ما يساعد في عمليات الإجلاء الجوي، والإخلاء الجوي للرعايا الأجانب من السودان.

مقالات ذات صلة

بالرابط.. تعرف علي كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور عبر موقع النيابة العامة

admin

رسائل السيسى للمصريين بالعام الجديد

mohamed

أمير الكويت يعزي الرئيس الباكستاني في ضحايا إنفجار إقليم بلوشستان

admin