الشعلة

التموين: عودة خدمة الفصل الاجتماعي للبطاقات خلال أيام

أكد مصدر بالتموين أنه تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية إعادة خدمة الفصل الاجتماعي بعد توقف دام أكثر من 7 شهور خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضحت وزارة التموين أن من أبرز الخدمات التي توقفت فعليا خدمة الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين، والتي كان يتم استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة الأسرة، في حالات محددة، مثل: زواج الشاب واستقلاله عن أسرته وكذلك بالنسبة للفتيات في حالة الطلاق.

وأشارت وزارة التموين إلى أنه بالتعاون مع وزارة التضامن يتم إصدار بطاقات للفئات الأولى بالرعاية وفقا للقرار رقم 62 لعام 2021، والذي يضم مستفيدي الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة الأيتام والمطلقات والمرأة المعيلة والقصر والعمالة الموسمية، لافتا إلى أن الوزارة بتوجيهات من القيادة السياسية ستعمل على ضبط منظومة الدعم.

وكانت وزارة التموين قامت بتطبيق قرار استخراج بطاقات جديدة من خلال موقع إدارة دعم مصر ومصر الرقمية ومكاتب التموين للمرحلة الأولى من الفئات الأولى للرعاية، ممن يقل مرتبهم عن 2400 جنيه، أو معاشهم أقل من 1500 جنيه، طبقًا لما هو مسجل بقاعدة بيانات هيئة التأمينات والمعاشات.

وقامت وزارة التموين  باستخراج ما يقرب من 580 ألف بطاقة تموينية مستجدة لمحدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات.

مقالات ذات صلة

تنسيق الكليات 2024 / 2023.. تعرف علي المعاهد والكليات الخاصة التي تقبل بأقل المجاميع

admin

فرقة “أناكوندا” المسرحية المصرية تقدم عرضا مميزا ضمن مهرجان أيام فاجا العربية بتونس

admin

قرار من القضاء في اتهام مرتضى منصور بسبّ ممدوح عباس

admin