الشعلة

التموين تُصدر بيان عاجل بشأن رغيف العيش البلدي بعد ارتفاع سعر السولار

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بأن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تقوم بتحمل الفرق في تكلفة صنع رغيف الخبز المنتج في المخابز البلدية، التي تعمل بالسولار، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والتي قررت تغيير أسعار السولار وتثبيت أسعار البنزين.

 

الخبر المدعم بـ 5 قروش على بطاقة التموين

3 19

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور علي المصيلحي، أن المواطن سيحصل على الخبز البلدي المدعم بسعر 5 قروش فقط عن طريق بطاقة التموين، وتستمر الدولة في تحمل الفرق في تكلفة الإنتاج ودفعها للمخابز عن طريق هيئة السلع التموينية، وجاء ذلك ضمن رغبة وزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير الخبز البلدي المدعوم على البطاقات وتوزيعه بانتظام على المواطنين.

ومن جانبه، أكد سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، خالد صبري، إنه لن يؤثر قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة سعر لتر السولار بواقع جنيه واحد على أسعار الخبز المدعوم والسياحي في مصر.

بيع الخبز المدعم بنفس سعره الأساسي

وأشار خالد صبري، إلى أن الحكومة قررت بتحمل تكلفة فرق سعر السولار على المخابز، وذلك عقب صدور قرار من قبل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية حول زيادة أسعار السولار، بالإضافة إلى تقوم الحكومة بمنح أصحاب المخابز تكلفة فرق السعر بشكل دوري على الفور، حيث يتم تقديم الخبز المدعم بنفس سعره الأساسي على البطاقة التموينية.

مقالات ذات صلة

الزكاة صمام أمان الأوطان

admin

روسيا تبعث تحذيرات للدول من تزويد أوكرانيا بالأسلحة

mohamed

أغنى طبيب في العالم العربي .. تعرف عليه

admin