أخبارأخبار عاجلةتوب ستوري

التموين تعلن قبولها تظلمات أصحاب البطاقات التموينية .. بعد حذفهم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قبولها تظلمات أصحاب البطاقات التموينية بعد فحصها، حيث بلغت مليون و250 ألف مواطن.

وزير التموين: مفهوم حماية المنافسة يعتبر ركيزة أساسية لتقدم الصناعة والتجارة

في سياق مختلف، قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن مفهوم حماية المنافسة يعتبر ركيزة أساسية لتقدم الصناعة والتجارة ولكنه يحتاج إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تعزيز ونشر مفهوم المنافسة، إلى جانب دور كافة الأجهزة المعنية الأخرى مثل هيئة سلامة الجهاز.

المؤتمر السنوى الأول لـ جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

وتابع، خلال المؤتمر السنوى الأول لـ جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن هناك ضرورة إلى تنظيم التجارة لتحقيق الهدف المنشود لتحقيق المنافسة الحقيقية والمنطبطة مع القوانين، مشيرا إلى أن الصناعات الغذائية هي رقم واحد في السوق ونحتاج إلى تسجيل كافة الشركات العاملة في هذا القطاع ونعمل على ذلك بشكل مرحلى بالتعاون مع الأجهزة المسؤولة المعنية.

وشدد على ضرورة التركيز على انفاذ القانون، والعمل على إنشاء قواعد بيانات للاطراف المعاملة في الأسواق من أجل تسهيل جهود المتابعة والرقابة وهو الحل الحقيقي لرفاهية الأسعار، إلى جانب أهمية التركيز على تدريب العنصر البشري المسؤول عن انفاذ القانون، فضلا عن مراجعة القوانين المتقادمة التي تحتاج إلى مراجعة.

وقال علي المصيلحي أنه وجه مديري مديريات التموين بالمرور على المخابز وبقالي التموين والمستودعات، وذلك لمتابعة صرف الدقيق، والتي تقوم بصرف الدقيق للمخابز والمواطنين على بطاقة الدعم.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن أسعار السلع التموينية التي يرصدها تحيا مصر ثابتة ولم تتغير، موضحًا أن زجاجة الزيت على المنظومة بـ٣٠ جنيهًا للعبوة زنة ٨٠٠ جرام، والسكر بـ١٢.٦٠ قرشًا، والسكر الحر على البطاقة التموينية بـ٢٧ جنيهًا الكيلوجرام.

حقيقة رفع رفع سعر رغيف الخبز بطلب من صندوق النقد الدولي

واستكمل، رفع سعر رغيف الخبز ليس بطلب من صندوق النقد الدولي.. البعض اقترح تقليل حصة المواطن أرغفة الخبز إلى 3 أرغفة يوميًا، بسبب سوء الاستخدام، وتم رفض هذا المقترح لتأثيره السلبي على المواطن البسيط أكثر من الطبقات المتوسطة وفوق المتوسطة و الاتجاه الأفضل كان لرفع سعر الخبز من 5 قروش إلى 20 قرشًا، الدعم النسبي في العام 2024-2025 أكبر ما كان عليه في عام 2006 فسعر رغيف الخبز في عام 2006 كان 5 قروش أيضًا مقابل سعر تكلفة حقيقية تبلغ 20 قرشًا.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button