الشعلة

التموين تعلن طرح زجاجات زيت بـ 25 جنيه في هذه الأماكن

كشف المهندس أحمد عبد الوهاب رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين ، اليوم الثلاثاء، عن قيام شركات الزيوت البالغ عددها 6 شركات بزيادة معدلات الإنتاج 10 آلاف طن إضافي شهريا عن معدلات الإنتاج الطبيعية.

 

طرح زجاجات زيت بـ 25 جنيه

وأوضح عبد الوهاب أن ذلك يأتي لتلبية احتياجات المواطنين بمعارض “أهلا رمضان” وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية .

ولفت أحمد عبد الوهاب إلى أن الدولة تطرح زجاجة الزيت 800 ملي على بطاقات التموين بسعر 25 جنيها في حين أن سعرها في الأسواق من 35 إلى 40 جنيها،حيث تتحمل الدولة فارق السعر لصالح المستفيدين من الدعم.

 

الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت آمن

وأشار رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي الزيت آمن ويكفي الاحتياجات لأكثر من 6 أشهر لافتاً إلي أن هذا الاحتياطي ساعد الدولة على تجاوز أزمة جائحة كورونا وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية و ما خلفته من تأثيرات سلبية على الإمداد وغلق الأسواق العالمية وبالتالي على الإتاحة والاسعار.

ونوه إلى أن أسعار الزيوت العالمية شهدت زيادة كبيرة، في الوقت الذي تعمل فيه الدولة على توفيره بالأسواق فضلا عن تحمل فروق الأسعار للتخفيف على المواطن وذلك من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

مقالات ذات صلة

الأمم المتحدة: “جماعة معارضة” تعرقل نقل المساعدات لضحايا الزلزال شمال سوريا

admin

احتفالا بعيد الفلاح.. البنوك تقدم باقة من الخدمات المجانية للعملاء “أعرف التفاصيل”

admin

أسعار حج القرعة 2023.. تعرف علي المستندات المطلوبة وكيفية السداد بالبنوك والبريد

admin