الشعلة

التموين تزف بشرى سارة للمواطنين مع بداية عام 2023

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء، ببدء معارض “أهلا رمضان” بداية من أول يناير الجاري، عكس ما كنا نفعله العام الماضي وهو بدء المعرض قبل شهر رمضان المبارك بحوالي 15 يومًا.

 

تخفيضات كبيرة في معارض أهلا رمضان

وأضاف “خليل”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الأخبار” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، اليوم الأحد، أنه  في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم والظروف الاقتصادية والحرب الروسية الأوكرانية، توجيهات القيادة السياسة ببدأ المعارض وإنشاء الشوادر في بعض المحافظات بتقديم تخفيضات تصل إلى 25% بجميع أنواع السلع الغذائية على رأسها محافظة جنوب سيناء وبعض المحافظات الأخرى.

 

طرح السلع بسعر عادل في معارض أهلا رمضان

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هناك تنسيق كامل بين اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات ووزير التموين ووزير التنمية المحلية بإنشاء شوادر من اليوم لتخفيف الأعباء على المواطن المصري وطرح السلع بتخفيضات تصل لـ 25% من الآن وحتى نهاية شهر رمضان، وقد تمتد لما بعد شهر رمضان.

 

وأوضح أن هناك توجيهات من القيادة السياسية برفع الأعباء عن المواطن وعرض السلع بسعر عادل وتخفيضات للمواطن المصري مع وضع هامش ربح بسيط للتاجر.

معارض اهلا رمضان

تطلق وزارة التموين والتجارة الداخلية، معارض أهلا رمضان، اليوم الأحد الموافق 1 يناير 2023، في بعض المحافظات، على أن يتم افتتاح المعارض الأخرى تباعا خلال يناير، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، لتلبية احتياجات المواطنين من جميع السلع الرمضانية والغذائية، بتخفيضات وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

إقامة 5 معارض أهلا رمضان

من المقرر إقامة 5 معارض رئيسية بكل محافظة من المحافظات، وفقا لتصريحات الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، الذي أكد أنه سيتم التنسيق مع جميع المحافظين لتوفير الأماكن الخاصة بمعارض أهلا رمضان دون تكلفة على العارضين.

 

أماكن معارض “أهلا رمضان” في المحافظات

عقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدد من اللقاءات مع جميع المحافظات، والغرف التجارية، لتحديد أماكن معارض “أهلا رمضان” داخل كل محافظة، لبيع السلع الغذائية والرمضانية داخل هذه المعارض بأسعار موحدة على مستوى الجمهورية، و بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 30%.

كما طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رؤساء الغرف التجارية بالمحافظات بضرورة إنشاء ما لا يقل عن 5 معارض أهلا رمضان بكل محافظة كحد أدنى، وإنشاء ركن بكل سلسلة من السلاسل التجارية لسلع أهلا رمضان، وتثبيت أسعار عدد من السلع.

مقالات ذات صلة

تعرف علي موعد مباراة الأهلي والمصري في ربع نهائي كأس مصر والقنوات الناقلة للمباراة

admin

اندلاع حريق بمجمع ناصر الطبي في خان يونس بسبب قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي

admin

ارتفاع كبير في أسعار الأضاحي قبل عيد الأضحى المبارك.. تعرف على الأسعار

admin