الشعلة

التعليم تنفي ربط ظهور النتائج واستلام الكتب المدرسية بدفع المصاريف

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن الدكتور رضا حجزي وزير التعليم قد أصدر تعليمات صريحة إلى كل المديريات التعليمية بضرورة أن يتم إنهاء حركة التنقلات الخاصة بالمعلمين القدامى وذلك تمهيدًا لبدء عمليات تسكين المعلمين الذين تم تعيينهم في مسابقة 30 ألف معلم والتي تشرف عليها الجهات المعنية بالوزارة.

 

قرارات جديدة من التعليم مع بداية الدراسة

أكد المتحدث باسم وزارة التعليم، خلال مداخلة مع برنامج صالة التحرير عبر قناة صدى البلد، بأن المعلمين الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم سيحصلوا على تدريبات في اللياقة البدنية والذهنية وذلك لمدة أسبوعين، وهذا بجانب دورة تربوية تستمر لمدة أسبوع آخر، وبعد ذلك ستتم عملية استلامهم للعمل.

وأوضحت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم بأنها قد بدأت بالفعل في نوزيع الكتب المدرسية على جميع الطلاب وذلك على مستوى كل مدارس الجمهورية، مشددة على كون هذا الأمر سوف ينتهي خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

التعليم تكشف حقيقة حجب النتيجة بسبب المصاريف

في السياق ذاته، قال شادي زلطة بأن هناك مدرسة قد قامت بعمل حجب لنتائج الطلاب بسبب عدم دفع المصاريف، ولكن الوزير الدكتور رضا حجازي قد تدخل بنفسه من أجل حل الأزمة، وأصدر توجيهات صريحة إلى مديريات التعليم بالمدارس بشأن ضرورة عدم ربط ظهور النتائج بدفع المصاريف الدراسية.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة في ختام تصريحات بأن هناك تعليمات باستقبال شكاوى أولياء الأمور والتعامل معها بكل جدية والتحقيق فيها ومن ثم اتخاذ قرارات ضد أي شخص يخالف التعليمات، ولهذا فإن وزارة التعليم تطالب من كل أولياء الأمور ضرورة التواصل المباشر مع الجهات المعنية في حال وجود أي شكاوى أو حدوث مخالفات من قبل المدارس خلال فترة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

الجدير بالذكر بأن الدارسة في الفصل الدراسي الثاني داخل مختلف المدارس قد بدأت منذ مطلع الأسبوع الجاري وتحديدًا من يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023 ومن المتوقع بأن تستمر حتى منتصف شهر يونيو 2023، لتصبح مدة الدراسة 90 يوم وفقًا لبيان وزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

سلوى عثمان تنهار في البكاء وتكشف عن اللحظات الأخيرة في حياة والدها

admin

مؤتمر جماهيري حاشد لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بمدينة الصف

admin

رئيس الشيشان يرد على تصريحات البابا فرنسيس

admin