الشعلة

البيت الأبيض: نفحص تقارير عن استخدام أوكرانيا مركبات أمريكية داخل روسيا

قال جون كيربي، المتحدث باسم البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن واشنطن تفحص التقارير التي تفيد باستخدام أوكرانيا مركبات أمريكية داخل روسيا.

وأضاف أن الولايات المتحدة أوضحت لكييف أنها لا تؤيد استخدام معدات أمريكية الصنع في مثل هذه الأغراض، بحسب “رويترز”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، قد قال للصحفيين، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إنه “ليس سرًا بالنسبة لنا أن المزيد من المعدات تدخل الخدمة مع القوات المسلحة لأوكرانيا.. وليس سرا أن هذه التقنية تستخدم ضد جيشنا”.

تم تحديد ما لا يقل عن ثلاث مركبات مختلفة من طراز MaxxPro MRAP أمريكية الصنع في مقاطع فيديو يُزعم أنها كانت مستخدمة في التوغل عبر الحدود
سي ان ان

وجاءت تعليقات بيسكوف بعد تقارير متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن عددًا من المركبات التي تستخدمها المجموعات الروسية التي تعارض الرئيس فلاديمير بوتين في غاراتها عبر الحدود في منطقة بيلغورود كانت أمريكية الصنع.

وقالت شبكة سي ان ان إنها حددت ما لا يقل عن ثلاث مركبات مختلفة من طراز MaxxPro  MRAP أمريكية الصنع في مقاطع فيديو، يُزعم أنها كانت مستخدمة في التوغل، وذلك عن طريق تحديد مواقعها الجغرافية وتحليل العلامات على المركبات، إضافة إلى مقارنتها بالصور الرسمية للمركبات.

وقال الجنرال باتريك رايدر، المتحدث باسم البنتاغون، الثلاثاء: “لقد رأينا تلك التقارير، وهو أمر من الواضح أننا نواصل مراقبته عن كثب”.

وأضاف رايدر: “سأقول إننا نستطيع أن نؤكد أن حكومة الولايات المتحدة لم توافق على نقل أي طرف ثالث للمعدات إلى المنظمات شبه العسكرية خارج القوات المسلحة الأوكرانية، كما أن الحكومة الأوكرانية لم تطلب أي عمليات نقل من هذا القبيل. مرة أخرى، إنه شيء سنراقبه عن كثب”.

مقالات ذات صلة

بمقدم 25 ألف جنيه.. تعرف علي خطوات الحصول على شقة كاملة التشطيب بقسط شهري 800 جنيه

admin

للجنسين.. قطر تعلن عن وظائف خالية «تعرف علي التفاصيل ورابط التقديم»

admin

تصريح رسمي.. قطع الكهرباء قد يستمر أكثر من شهر في هذه الحالة

admin