الشعلة

البيئة تتعاون مع مسئولي شركة “بيئة” الإماراتية للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة

اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بمسئولي شركة “بيئة” الإماراتية المعنية بخدمات النظافة والتعامل مع المخلفات بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور اللواء عادل الزميتي مدير عام الخدمات بشركة العاصمة؛ لاستعراض خطة عمل الشركة داخل العاصمة ومقترحات التوسع في العمل داخل مصر.

واستعرض مسئولو الشركة خبراتها السابقة في مجال إدارة المخلفات بدولة الإمارات، وخطة العمل داخل العاصمة للقيام بأعمال النظافة وإدارة منظومة المخلفات البلدية بها من جمع ونقل ونظافة شوارع، وتدوير ومعالجة.

وأكدت وزيرة البيئة استعداد جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة لتقديم الدعم الفني اللازم، وخاصة في تنفيذ حملات التوعية الخاصة بإدارة المخلفات ضمن الحملة القومية “جميلة يا مصر” التي تنفذها وزارة البيئة للتوعية بالمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من تجربة الشركة في العاصمة لتطبيقها في محافظات أخرى بعد انتهاء أعمال البنية التحتية لمنظومة المخلفات بها.

وأشارت الوزيرة إلى إمكانية التعاون ضمن استراتيجية إدارة مخلفات الهدم والبناء في مصر التي تعدها وزارة البيئة حاليا، لعرض تصور متكامل عنها قريباً للسيد رئيس الجمهورية في إطار النهضة التنموية التي تشهدها البلاد حاليا.

ومن جانبه، أكد اللواء عادل الزميتي مدير عام شركة العاصمة، أنه تم توقيع عقد خدمات أعمال النظافة داخل العاصمة الإدارية مع شركة بيئة على أن تبدأ أعمالها اعتبارا من أول مارس 2021، التي قامت بتوريد جزء كبير من المعدات والسيارات الخاصة بعمليات الجمع ونظافة الشوارع وجارى استكمال باقى المعدات تدريجيا، حيث تم تخصيص مساحة 305 أفدنة بطريق القاهرة -السويس تبعد عن العاصمة بحوالي 16 كيلومترا للدفن الصحى وعمليات المعالجة، كما تم تخصيص مساحة 3.5 فدان داخل العاصمة لشركة بيئة كمنشآت إدارية ومحطات وسيطة.

وتم فى نهاية الاجتماع، الاتفاق على إجراء زيارة ميدانية لأعمال الشركة في العاصمة الإدارية بعد البدء فيها خلال الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

داعش ينشر صورة لمنفذي الهجوم على قاعة الحفلات في موسكو

admin

بعد اختفاءه 150 يوما .. العثور على جثة فنان شهير مقيدا في صندوق خشبي

admin

اسعار الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الأحد 11-2-2024

admin