الشعلة

البنك الأهلي المصري يرفع الفائدة على جميع شهادات المجموعة «ب».. بمختلف أنواعها

قرر البنك الأهلي المصري زيادة أسعار  العائد على الشهادات من المجموعة “ب” بنحو  2%، لتصبح الفائدة على الشهادة لمدة سنتين 10% بدلا من 8% بعائد ربع سنوي.

وكشف البنك على موقعة الإلكتروني أنه رفع ايضا العائد على الشهادة “ب” لمدة عام إلى 9.50% بعائد شهري مقابل 7.50%، والشهادة “ب” لمدة 3 سنوات إلى 12% بعائد ربع سنوي.

ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه، وجميع الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

ويجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من البنك الأهلي المصري وكذا إصدار بطاقات الائتمان بأنواعها وفقا للتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.

ويمكن إصدار الشهادات علي سبيل الهبة أو التبرع وفق الشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن، وفي حال إجراء أو إضافة أي بيانات علي الشهادة بمعرفة العميل يحق للبنك اتخاذ جميه الإجراءات القانونية ضده.

وتعد الشهادات وعائدها معفاة من جميع الضرائب ورسوم الدمغة، وفور علم البنك بوفاة صاحب الشهادات وكانت مجددة بعد تاريخ الوفاة يتم استردادها فورا دون الحاجة إلى موافقة الورثة علي الاسترداد.

مقالات ذات صلة

وزير الدفاع والإنتاج الحربي: مصر ستظل قوية بعطاء أبنائها ووحدة نسيجهم الوطني

admin

علي محمد الشرفاء يكتب: اتقوا الفتنة

admin

كل ما تريد معرفته عن اختصاصات نقيب التكنولوجيين

admin