الشعلة

البرلمان المجري ينتخب “تاماس سوليوك” رئيسا جديدا للبلاد

اُنتخب البرلمان المجري، تاماس سوليوك، رئيس المحكمة الدستورية، رئيسًا جديدًا للبلاد بعد استقالة كاتالين نوفاك، التي استقالت وسط فضيحة عفو عن إساءة معاملة الأطفال. جرت الانتخابات الرئاسية في اليوم الأول من دورة الربيع للبرلمان،

اليوم الإثنين، حسب ما ذكرت تاس، ورشح سوليوك (67 عامًا) من قبل الائتلاف الحاكم الذي يشغل 135 مقعدًا من أصل 199 في البرلمان المجري، وصوت جميع المشرعين الموالين للحكومة لصالح سوليوك، مما ضمن فوزه في الجولة الأولى من التصويت.

وقد وافق البرلمان المجري في وقت سابق اليوم الإثنين، على استقالة رئيس البلاد، كاتالين نوفاك، وذلك على خلفية التصويت على الاستقالة بالإجماع في أول جلسة للبرلمان بعد العطلة الشتوية. وأعلنت كاتالين نوفاك استقالتها في 10 فبراير الماضي، بعد إصدار عفو رئاسي عن رجل أدين بالاشتراك في جريمة الاعتداء الجنسي على الأطفال، واعترفت بأنها ارتكبت خطأ.

ورشحت الأحزاب الحاكمة في البلاد، والتي تمتلك مجتمعة أغلبية الثلثين في البرلمان، رئيس المحكمة الدستورية تاماس سوليوك البالغ من العمر 67 عامًا كبديل، والذي تم انتخابه رئيسًا للمجر من قبل البرلمان لفترة ولاية مدتها خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2022

admin

الأسعار الجديدة لدخول المصريين المتاحف والمواقع الأثرية

admin

راشفورد يفوز بجائزة لاعب شهر سبتمبر في الدوري الإنجليزي

admin