الشعلة

البرازيل تعتقل شخصين للاشتباه في اتصالهما بحزب الله والتخطيط لهجمات

افادت ثلاثة مصادر مطلعة، بأن الشرطة الاتحادية البرازيلية اعتقلت الأربعاء شخصين بمجموعة يشتبه في تمويلها من ميليشيا حزب الله اللبنانية وكانت تخطط لشن هجمات محلية مزعومة وتتطلع إلى استقطاب البرازيليين.

وقالت الشرطة في بيان صدر عنها إنها “اعتقلت شخصين لم تذكر اسمهما بتهم تتعلق بالإرهاب في ساو باولو. ونفذت الشرطة أيضا عمليات تفتيش ومصادرة في ولايات ساو باولو وبرازيليا وميناس جيرايس”. ولم يذكر بيان الشرطة حزب الله، ولم يتسن الاتصال بعد مع حزب الله للتعليق.

وقال وزير العدل فلافيو دينو خلال فعالية في ريو دي جانيرو “تجري الشرطة الاتحادية تحقيقا استنادا إلى فرضية وجود شبكة إرهابية تحاول ترسيخ دعائمها في البرازيل”.

وقال زعماء يهود الشهر الماضي إنهم لاحظوا تزايد الخطاب المعادي للسامية عبر الإنترنت وسط تصاعد عالمي أوسع نطاقا في معاداة السامية منذ هجوم السابع من أكتوبر الذي نفذته حركة حماس على جنوب إسرائيل والقصف الإسرائيلي الذي تلاه على قطاع غزة.

وصرح ريكاردو بيركينشتات الرئيس التنفيذي للاتحاد اليهودي في ولاية ساو باولو، “نتابع بقلق وخوف هذه العملية للشرطة الاتحادية اليوم. ليس للبرازيل تاريخ من الإرهاب ونأمل ألا يجري استيراد الصراع في الشرق الأوسط إلى هنا”.

مقالات ذات صلة

في موقف نادر منذ بداية الحرب.. مبعوث أمريكي كبير ينتقد إسرائيل علنًا

admin

سيناريوهات المواجهة بين ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. أحدهما سيكون مخيبا للنجمين

admin

التعليم: فتح باب تسجيل طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان

admin