أخبار عاجلةشئون عربية ودولية

البرازيل: تشديد قواعد الدخول في مواجهة الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة

قررت البرازيل تشديد شروط الدخول إلى أراضيها بدءًا من اليوم الاثنين للحد من تدفق المهاجرين، خاصة القادمين إلى مطار ساو باولو الدولي، في محاولة للوصول إلى الولايات المتحدة برا.

وأوضحت وزارة العدل البرازيلية أن البرازيل أصبحت نقطة عبور رئيسية للمنظمات الإجرامية التي تمارس تهريب المهاجرين، مما أدى إلى زيادة كبيرة في عدد الوافدين الذين يعلقون في المطار في محاولة للدخول إلى البرازيل.

لذا، قررت الحكومة فرض تأشيرات دخول على القادمين من الدول التي تتطلب ذلك، حتى لو كانت زيارات مؤقتة.

قامت البرازيل بتشديد شروط دخول أراضيها، حيث يتعين على طالبي اللجوء الآن تقديم إثباتات تفيد أنهم يتعرضون للاضطهاد السياسي أو العنف في بلدانهم الأصلية. تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود لمواجهة الزيادة الكبيرة في طلبات اللجوء التي يتم تقديمها في مطار جوارولوس، أحد أكثر المطارات ازدحاماً في أمريكا اللاتينية. يستقبل المطار حوالي 35 مليون مسافر سنوياً.

وفقاً للبيانات الرسمية، زاد عدد طلبات اللجوء في المطار بمقدار 60 ضعفاً خلال العقد الماضي، حيث ارتفع من 69 طلباً في عام 2013 إلى 4239 طلباً في عام 2023.

وقد ارتفعت الأرقام بشكل ملحوظ هذا العام، حيث تم تقديم 5428 طلباً في الفترة من يناير إلى يوليو، بمعدل 25 طلباً يومياً، و864 طلباً بين 1 و21 أغسطس، أي بمعدل 41 طلباً يومياً.

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button