الشعلة

البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من كاتدرائية العباسية

 

يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، العظة الأسبوعية، من كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ويشهد حضور الاجتماع الأسبوعي للبطريرك الـ118، عدد من كهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وأساقفة المجمع المقدس.

ومن المقرر أن تنقل القنوات المحسوبة على الكنيسة القبطية، بالإضافة إلى صفحة المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عظة البابا تواضروس.

وفي سياق أخر شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الحفل الذي أقيم بمسرح الأنبا رويس مساء امس، والذي نظمه كورال “شباب الأنبا رويس” التابع لكنائس منطقة الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بمناسبة العيد العاشر لجلوس قداسة البابا تواضروس الثاني على كرسي القديس مارمرقس الرسول كاروز الديار المصرية.

وتضمن الحفل مجموعة من التسابيح والألحان والترانيم التراثية التي قدمها الكورال عبر ٤٤ سنة منذ إنشائه في مثل هذه الأيام من عام ١٩٧٨.

وأثنى قداسة البابا في ختام الحفل على ما قدمه “شباب الأنبا رويس” وقال قداسته: “أمتعتونا بهذا الترنيم الهادئ الجميل” وأضاف: “الكلمات جميلة والموسيقى هادئة والأصوات شجية” وتذكر قداسته: “كنا نتسابق ونحن خدام على اقتناء شريط كورال شباب الأنبا رويس، وكنا نجلس ونكتب كلمات الترانيم لنحفظها” واختتم: “فكرتونا بالزمن الجميل والأصالة، دمتم محتفظين بهذا الجمال الروحي الذي يخلق جو يشجع على الصلاة.”.

حضر الحفل عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وكهنة كنائس منطقة الأنبا رويس وخدامها وشعبها.

مقالات ذات صلة

الجيش الروسي يعلن انسحابه من أوكرانيا

admin

الشيخ فرحات المنجي يكشف أسباب احتفالنا بمولد النبي

admin

تعرف علي مزاد علني لبيع 13 محلاً تجارياً وصيدلية بمدينة 15 مايو

admin