الشعلة

البابا تواضروس يستقبل وفد نادي القضاة بالإسكندرية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وفدًا من نادي القضاة بالإسكندرية برئاسة المستشار سعد السعدني رئيس النادي.

ورحب قداسة البابا تواضروس بالضيوف متمنيًا لهم عامًا سعيدًا وتحاور معهم في عدة موضوعات.

من جانبه، شكر رئيس النادي قداسته على الدعوة والزيارة المفرحة، وتبادل الطرفان الهدايا التذكارية والتقطوا بعض الصور التذكارية.

حضر اللقاء نيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

وقاد قداسة البابا تواضروس الثاني وقفة صلاة جماعية، بالكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية، لتوديع العام الميلادي 2022 واستقبال العام الجديد 2023، وشارك قداسته الصلاة عدد كبير من أبناء الكنيسة.

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الشكر لله، في بدء الصلاة، في العام الجديد على نعمه الجزيلة والمتنوعة، ثم طلب قداسته من أجل المرضى والراقدين والمتضايقين والمحتاجين، ومن أجل أن نمجد الله ونعيش في مخافته ومحبته.

كما صلى قداسته كذلك من أجل خدمة الكنيسة في مصر وخارجها، وكافة آباء الإكليروس والشمامسة والكنائس والإيبارشيات.

وطلب قداسة البابا أيضًا خلال صلاته من أجل سلام العالم، وأن ينزع الله الحروب ويعطي الحكمة للقادة والمسؤولين، وأن يعين أبناءه للتوبة ليكونوا ملحًا للأرض ونورًا للعالم.

وصلى قداسته من أجل المسؤولين ورجال القوات المسلحة والشرطة الذين يسهرون ويضحون من أجل أمننا، ومن أجل العاملين في كل مجال.

وطلب قداسة البابا كذلك من أجل الحضور، ومن أجل الآباء الأحبار والكهنة والكنيسة في كل مكان، ليحفظهم الله في اسمه، ويبعد عنهم الشرور وتقلبات المناخ ويعطيهم الحياة الأمينة ليخدموا بها، واختتم قداسته الصلاة بطلبة أن تكون قلوبنا طاهرة ونقية يرتاح فيها الله ويفرحها.

وصلى قداسة البابا تواضروس الثاني تسبحة كيهك في ليلة رأس السنة 2023 بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وتوسطت تسابيح السهرة الكيهكية كلمات للآباء الأساقفة المشاركين في السهرة، وهم أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية: أصحاب النيافة الأنبا بافلي (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (قطاع شرق).

واختتمت بكلمة لقداسة البابا تلاها صلاة خاصة عميقة صلَّاها قداسته في اللحظات الأخيرة من عام 2022 واللحظات الأولى من عام 2023.

شارك في صلوات التسبحة والقداس الذي تلاها، وانتهى في الساعات الأولى من العام الجديد، القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية وكهنة الكنيسة المرقسية وعدد من كهنة الاسكندرية وعدد غفير من شعب الإسكندرية امتلات به جنبات الكاتدرائية.

مقالات ذات صلة

براز القرود والخنازير.. اكتشاف جديد لعلاج قرح القدم السكرية

admin

صفعة جديدة للنفوذ الروسي.. أوكرانيا تقترب من التوقيع على اتفاق نووي مع بلغاريا

admin

أضرار الأوميجا 3.. تعرق علي فوائد الانتظام على تناولها

admin