الشعلة

البابا تواضروس يدعو الجميع لتقديم الشكر إلى الله وعدم الخوف من غلاء الأسعار

دعا البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الجميع إلى تقديم الشكر لله مع بداية السنة الجديدة، وعدم التخوف من الظروف الحالية، وغلاء الاسعار، قائلاً: “العصافير تجد طعامها يوميًا، وملايين من البشر لا تجد الماء النظيف والخبز الذى نجده يوميًا، حتى أن شمس مصر الدافئة لا يوجد مثيلتها فى بلاد أخرى، خاصة بعد العواصف الثلجية التى اجتاحت عدد من البلدان الاخرى خلال الكريسماس”.

البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس الثاني

 

البابا تواضروس الثاني يلقي عظة روحية

 

جاء ذلك خلال ترأس البابا تواضروس الثانى، قداس رأس السنة الجديدة بالكتدرائية المرقسية بالإسكندرية، اليوم السبت، وسط حضور من الأباء الكهنة والأساقفة وشعب الإسكندرية.

وألقى البابا تواضروس؛ عظة روحية حول مزمور الراعى الصالح “الرب راعي فات يعوزني شئ”، حيث أنه المزمور رقم 23 ، بماسبة استقبال العام الجديد 2023، ودعا الشعب بتلاوة هذا المزمور خلال العام حيث أنه مكون من 6 آيات وهو رقم يرمز الى الإنسان.

وطالب البابا تواضروس؛ بالتأمل فى عطايا الله للإنسان بالرغم من الظروف التى يمر بها الانسان على الأرض والتى بعضها قد يكون قاسيا عليه، ضاربا المثل بالملك داود و الظروف الصعبة التى تجاوزها فى حياتة وبالرغم من ذلك كتب هذا المزمور عن عطايا الله له.

المصلون يستقبلون البابا بالورود والزغاريد

المصلون من شعب الكنيسة البابا تواضروس بالورود والزغاريد لحظة وصوله الكاتدرائية، كما حرص بدوره على تحية المصلين والحضور، وبدأ ترأس صلوات التسبحة الكهيكية، ويعقبها القداس الالهي.

يشارك البابا تواضروس الثاني؛ أثناء الصلاة كل من الأنبا بافلى أسقف قطاع المنتزة، والأنبا إيلاريون أسقف قطاع غرب والأنبا هرمينا أسقف قطاع وسط وشرق الإسكندرية، والقمص إبرام إميل، الوكيل البابا تواضروس، راعى الكنيسة المرقسية الكبرى.

وشهدت الصلوات حضور عدد كبير من الآباء والكهنة والشعب القبطي، وأعضاء المجلس القبطى الملي بالإسكندرية، وذلك وسط ترتيبات أمنية مشددة بمحيط الكنيسة.

زيارة رعوية للبابا تواضروس

وكان قد إلتقي قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالاسكندرية، بمجلس كهنة قطاع غرب الاسكندرية ومسئولي الخدمة الاجتماعية والمالية بالقطاع بحضور نيافة الانبا ايلاريون اسقف عام كنائس قطاع غرب الاسكندرية.

رحب البابا تواضروس؛ بالحضور مهنئًا بالعام الجديد وعرض اعضاء المجلس علي قداسته تقرير مفصل عن الخدمة الروحية والاجتماعية والادارية بالقطاع ،حيث حضر اللقاء القمص ابرام اميل وكيل البطريركية بالاسكندرية

وكان قد التقى البابا تواضروس؛ بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية وفدًا من مستشاري المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية برئاسة المستشار صادق عبد السلام رئيس المحكمة، والمستشار ريمون ملك رئيس محكمة الجنايات الاقتصادية.

ورحب بالحضور مهنئًا بالعام الجديد وأعرب الضيوف عن سعادتهم بلقاءه، وقدموا له تعريفًا بالمحكمة الاقتصادية واختصاصاتها كما قدموا هدايا تذكارية، بحضور نيافة الأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرقي الإسكندرية والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

تعرف علي تشكيل أرسنال في ليلة الحسم أمام سبورتنج لشبونة في الدوري الأوروبي

admin

بنك مصر يعلن عن توفر وظائف خالية.. “تعرف علي الشروط والأوراق المطلوبة”

admin

مصادر تُرجّح عودة العمل بمستندات التحصيل وقبول الدولار من المستوردين خلال أيام

admin