الشعلة

الاشتباكات المستمرة في أجزاء من طرابلس.. و”الوضع مأساوي”

لا تزال الاشتباكات، التي اندلعت ليل الجمعة-السبت في طرابلس، مستمرة في بعض شوارع العاصمة الليبية اليوم، بحسب ما نقلته منصة “فواصل” اليوم عن عميد بلدية طرابلس المركز إبراهيم الشبلي.

وأضاف الشبيل أن “الوضع مأساوي” في مناطق شارع الزاوية وسيدي خليفة وباب بن غشير.

هذا وأفادت منصة “فواصل” الليبية بأن الفنان الشاب مصطفى بركة قُتل إثر إصابته برصاص عشوائي جراء الاشتباكات التي دارات ليلاً في شارع الزاوية وسط طرابلس.

واندلع قتال عنيف في العاصمة الليبية أثناء الليل حيث تبادلت الفصائل المتناحرة إطلاق النار بكثافة ودوت أصوات عدة انفجارات عالية في أنحاء المدينة.

وقال شهود إن الاشتباكات اندلعت في وسط مدينة طرابلس وسط أزمة سياسية بشأن السيطرة على الحكومة الليبية شهدت حشداً متزايداً للجماعات المسلحة حول العاصمة في الأسابيع القليلة الماضية.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تم تداولها على الإنترنت لوسط المدينة عربات عسكرية مسرعة في الشوارع، ومقاتلون يطلقون النار، وسكان محليون يحاولون إخماد الحرائق.

ولم تصدر وزارتا الداخلية والصحة أي تعليق حتى الآن بشأن القتال الذي توقف في معظمه في وقت متأخر من الصباح أو بخصوص وقوع إصابات.

والمواجهة الرئيسية في ليبيا بين حكومة الوحدة الوطنية في طرابلس بقيادة عبد الحميد الدبيبة وإدارة منافسة تحت قيادة فتحي باشاغا يدعمها البرلمان.

وحذرت بعثة الأمم المتحدة في البلاد هذا الأسبوع من أي محاولة لحل النزاع بالعنف.

مقالات ذات صلة

تعرف علي كيفية الحصول علي قرض العمرة من بنك مصر.. “الشروط والأوراق”

admin

القرش الحوتي يظهر في مرسى علم.. كل ما تريد معرفته عن بهلول الأليف

admin

الأزمة تشتعل.. الهند تطالب كندا بسحب عشرات الدبلوماسيين

admin