شئون عربية ودولية

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مسئول الوحدة الجوية بحزب الله في غارة جوية

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، مسئول الوحدة الجوية في حزب الله محمد حسين سرور والملقب بـ أبو صالح في غارة على الضاحية في لبنان، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية أن طائرة إف 35 نفذت الغارة على الضاحية.

أكد المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل” أندريا تيننتي، أن وقف إطلاق النار وخفض التصعيد والأعمال العدائية في جنوب لبنان أمر ضروري، لأنه إذا استمرت الأوضاع على ما هي عليه سيؤدي ذلك إلى انتشار النزاع وستكون العواقب وخيمة للمنطقة.

وقال متحدث “يونيفيل” في مداخلة لقناة “القاهرة” الإخبارية اليوم الخميس، إن الأوضاع الحالية في جنوب لبنان مقلقة للغاية، فالقصف لم يتوقف ومستمر حتى اللحظة، والأيام الأخيرة شهدت واحدة من أكبر عمليات القصف التي حدثت منذ بداية النزاع”.

وأشار إلى ضرورة التطبيق الكامل للقرار 1701 لمجلس الأمن الداعي إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان، والوقف الفوري لإسرائيل لكل عملياتها العسكرية وسحب كل قواتها من جنوب لبنان، ونشر لبنان لقواتها المسلحة في الجنوب بالتعاون مع قوات اليونيفيل، وذلك بالتزامن مع الانسحاب الإسرائيلي إلى ما وراء الخط الفاصل بين لبنان وإسرائيل.

وشدد على أن تطبيق هذا القرار أمر مهم للغاية نظرا لأنه الحل للنزاع، لافتا إلى أن القرار يواجه تحديات كبيرة ولكن أحكامه لا تزال صالحة ويجب أن تطبق، مناشدا المجتمع الدولي بالتركيز على زيادة قدرات الجيش اللبناني ونشر قواته في الجنوب، لاستعادة الاستقرار في الجنوب وفرض سلطة الدولة.

ولفت إلى أن هناك تخوفا وقلقا من أي نشاطات عسكرية قد تزيد من سوء الأوضاع في لبنان، ولذلك يتم العمل عن كثب والتفاوض مع الطرفين لخفض التصعيد الذي سيكون عواقبه وخيمة على الجميع ولن يكون هناك منتصرا في هذا النزاع، قائلا “نقوم بكل ما بوسعنا لمنع أي نشاطات أو دخول إلى الحدود اللبنانية”.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button