الشعلة

الاتحاد الأوروبى يستعد لدفع أموال للمجر لتجنب حصار المساعدات لأوكرانيا

تستعد المفوضية الأوروبية لإلغاء تجميد نحو 13 مليار يورو من الأموال المخصصة للمجر، لمحاولة تجنب استخدام رئيس الوزراء فيكتور أوربان للاعتراض على مساعدات الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، في خطوة من المرجح أن تثير انتقادات من البرلمان الأوروبي.

وتحتاج المفوضية إلى دعم بالإجماع من دول الكتلة الـ 27 لتحديث ميزانية الاتحاد الأوروبي طويلة الأجل، والتي تتضمن وعاء تمويل بقيمة 50 مليار يورو لأوكرانيا.

تنتهي المساعدات الحالية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لكييف في ديسمبر/كانون الأول، ويصبح التوصل إلى اتفاق بين الدول السبع والعشرين أكثر إلحاحاً نظراً للقرار الذي اتخذه المشرعون الأميركيون بوقف التمويل العسكري المستمر مؤقتاً وانتخاب روبرت فيكو في سلوفاكيا، وهو منتقد أوكرانيا الموالي لروسيا في أوروبا. سياسة.

وقال أوربان بالفعل إن المجر لن تدعم المزيد من التمويل لأوكرانيا، مشيراً إلى المخاوف بشأن الأقليات المجرية في البلاد، ودعا إلى تغيير قانون عام 2017 بشأن الأقليات اللغوية.

وتأمل المفوضية أن يؤدي الإفراج عن جزء كبير من أموال الاتحاد الأوروبي إلى المجر، والتي تم تجميدها منذ أواخر العام الماضي بسبب مخاوف بشأن التزام البلاد بالمعايير الديمقراطية، إلى إقناع أوربان بعدم استخدام حق النقض ضد المساعدات لأوكرانيا، حسبما أفاد مسؤولون في بروكسل وبودابست على علم بالأمر. قال الأمر. على المناقشات. وقالت لبوليتيكو إنها مُنحت عدم الكشف عن هويتها لمناقشة المحادثات السرية.

وفي وقت سابق من هذا العام، أقرت المجر تدابير تهدف إلى تعزيز استقلال القضاء، وهو الشرط الذي حددته المفوضية للإفراج عن أكبر حصة في البلاد من أموال التماسك، والتي تبلغ في المجموع 22 مليار يورو.

وفي الأسبوع الماضي، أرسلت المفوضية رسالة إلى بودابست تطلب فيها المزيد من التوضيح. وإذا اعتبرت الإصلاحات المجرية مرضية، فقد تطالب بودابست بالقدرة على الوصول إلى نحو 13 مليار يورو من أموال التماسك في الاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع صدور القرار في وقت لاحق من هذا الشهر أو بحلول أوائل نوفمبر.

ويظل ما تبقى من تمويل المجر مجمداً لأسباب مختلفة: فقد تم تجميد 6.3 مليار يورو بموجب آلية تسمح للاتحاد الأوروبي بتجميد الأموال المعرضة لخطر الكسب غير المشروع، في حين تم تجميد 2.5 مليار يورو أخرى بسبب الخلافات حول معاملة بودابست لطالبي اللجوء. “الطفل”، و”قانون الحماية”، المعترف به على نطاق واسع باعتباره معاديًا للمثليين، والاستقلال الأكاديمي للجامعات المجرية.

بشكل منفصل، يحق للمجر أيضًا الحصول على 10.4 مليار يورو في شكل منح وقروض في إطار صندوق التعافي بعد الوباء التابع للاتحاد الأوروبي، ولكن للوصول إلى تلك الأموال التي تحتاجها لتلبية 27 شرطًا بما في ذلك جهود مكافحة الفساد.

 

مقالات ذات صلة

آمال ماهر تحيي حفلا غنائيا في العلمين 29 يوليو

admin

موسكو تطرد دبلوماسيا فرنسيا من أراضيها

admin

مدبولي: البنية التحتية في مصر قبل تسلُم الرئيس السيسي السُلطة كانت متأخرة لعقود

admin