أخبار عاجلةرياضة

الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يشكو أحداث مباراة المغرب لـ”الفيفا”

تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد البداية المضطربة لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024. وأدى اقتحام الجماهير المغربية لأرض الملعب في المباراة التي أقيمت مع بداية منافسات كرة القدم إلى توقف المباراة لفترة طويلة قبل نهايتها بقليل، مما أدى إلى إلغاء هدف التعادل للمنتخب الأرجنتيني.

وطالب الاتحاد الأرجنتيني لجنة الانضباط في الفيفا باتخاذ إجراء بشأن هذا “الحادث الخطير”. وكانت المباراة أمام المنتخب المغربي، التي أقيمت في سانت إتيان يوم الأربعاء، انتهت بشكل فوضوي، حيث سجل المنتخب الأرجنتيني هدفًا في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع كان يُعتقد أنه هدف التعادل 2/2، لكن الجماهير المغربية اقتحمت الملعب ولم تستكمل المباراة.

بعد ساعتين تقريبًا، عاد الفريقان إلى الملعب، وقرر الحكم جلين نيبرج تعديل النتيجة من 2/2 إلى 2/1 بعد مراجعة تقنية الفيديو، واستكملت الدقائق الثلاث المتبقية من اللعب، وانتهى اللقاء بفوز المغرب 2/1.

وقال مدرب منتخب الأرجنتين، خافيير ماسكيرانو: “ما حدث في الملعب كان فضيحة”. وتفاعل نجم الأرجنتين، ليونيل ميسي، بوصفه الواقعة بأنها “غير عادية” على إنستجرام، مرفقًا تعليقًا برمز تعبيري يعبر عن الدهشة.

وأكد منظمو الأولمبياد أنهم سيحققون في هذه الأحداث، مشددين على ضرورة فهم الأسباب واستخلاص النتائج اللازمة لتفادي تكرار ما حدث في المباريات المقبلة في دورة الألعاب الصيفية.

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button