الشعلة

الإفتاء: تهنئة غير المسلمين في أعيادهم ليست خروجًا عن الدين كما يدَّعي بعض المتشددين

قالت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه لا مانع شرعًا من تهنئة غير المسلمين في أعيادهم ومناسباتهم، وليس في ذلك خروج عن الدين كما يدَّعي بعض المتشددين.

وأضافت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فتهنئة شركاء الوطن من غير المسلمين بمناسباتهم وأعيادهم من حسن الجوار ورد التحية بالحسنى وحسن التعايش، وهي مبادئ إنسانية راقية يدعو إليها الشرع الشريف كتابًا وسنةً ومارستها السيرة النبوية العطرة.

 

الإفتاء تستعرض جهودها في مجال التواصل الاجتماعي خلال 2022
على جانب آخر، قالت دار الإفتاء إنها سعت خلال عام 2022م إلى الاستفادة من الطفرة التكنولوجية الهائلة، وكل ما هو جديد في عالم السوشيال ميديا؛ من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المتابعين ولبناء الوعي وتقديم الخدمات الإفتائية المختلفة، والمعلومات الصحيحة وَفق منهجية علمية وسيطة تواجه التشدد والغلو والتطرف، وتعالج الكثير من الظواهر والمشكلات التي تطرأ على المجتمع.

ما حكم قراءة آية بعد الفاتحة في الصلاة؟.. الإفتاء تجيب
تيك توك وساوند كلاود.. الإفتاء: حجزنا مكانًا على جميع منصات السوشيال ميديا
وتمتلك دار الإفتاء المصرية على كل منصات التواصل الاجتماعي مكانًا لها (22 صفحة على الفيس بوك بلغات مختلفة – تويتر – إنستجرام – يوتيوب – تليجرام – ساوند كلاود – كلوب هاوس – تيك توك).

ويأتي في مقدمة هذه المنصات موقع “فيس بوك” حيث صفحة الدار الرئيسية التي يتابعها ما يزيد عن 12 مليون مشترك، وصفحة الإرهاب تحت المجهر التي يتابعها ما يزيد عن 300 ألف مشترك.

 

مقالات ذات صلة

وليد توفيق يشارك في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بالقاهرة لأول مرة

admin

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بمناسبة إحتفالات شم النسيم

admin

حتى الآن.. 95.3 مليار جنيه حصيلة البنك الأهلي من بيع شهادات الـ25%

admin