الشعلة

الإفتاء تحسم الجدل.. هذا هو حكم عمل المرأة في كوافير للنساء

ردت دار الإفتاء المصرية على سؤال ورد إليها عبر موقعها الرسمي يوضح حول حكم المرأة في مهنة كوافير للنساء، هل يقع إثم عليها خاصة أنها تأكل من كسب عملها، وهل هذه من المهن المحرمة أو التي نهى عنها الشرع خاصة أنها تعمل على زينة الوجه للمرأة سواء كانت متزوجة أم غير متزوجة، محجبة ام لا.

فتوى هامة لدار الإفتاء عن الوشم والتنمص

وفي فتوى سابقة لها استشهدت دار الإفتاء بحديث روى البخاري ومسلم عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال:

«لَعَنَ اللهُ الْوَاشِمَاتِ وَ والْمُسْتَوْشِمَاتِ، وَالنَّامِصَاتِ وَالْمُتَنَمِّصَاتِ، وَالْمُتَفَلِّجَاتِ لِلْحُسْنِ الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللهِ»، فبلغ ذلك امرأة من بني أسد يقال لها أم يعقوب، فجاءت فقالت: إنَّه بلغني أنَّك لعنت كيت وكيت، فقال: “وَمَا لِي لَا أَلْعَنُ مَنْ لَعَنَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ وَسَلَّمَ؟ وَهُوَ فِي كِتَابِ اللهِ”: ﴿وَمَآ ءَاتَىٰكُمُ ٱلرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَىٰكُمۡ عَنۡهُ فَٱنتَهُواْ.

صالون نسائي
دار الإفتاء تضح حكم عمل المرأة في كوافير للنساء؟ متى يكون محرما ومباحا

عمل المرأة في مهنة كوافير للنساء

وذكرت دار الإفتاء أن النمص هو إزالة شعر الحاجبين وفي دخول غير الحاجبين من شعر الوجه قولان لأهل اللغة ينبني عليهما اختلاف العلماء، أما النمص فهو نتف الشعر، ولفتت دار الإفتاء أن الوعد والتحذير من الله ومن رسوله يقع على أمر كبير ومن الكبائر ولا يجوز التنمص للمرأة غير المتزوجة إلا إذا احتاجت إليه لعلاج أو إزالة أمر أو تسوية شعرات، وغير ذلك ممنوع.

أما المرأة المتزوجة يجوز لها التنمص إذا كان بإذن الزوج أو دلت على قرينة منهلأن الزينة تعمل على تحصين الزوج والدليل  ما روي عن بكرة بنت عقبة أنها سألت عائشة رضي الله عنها عن الخفاف، فقالت: “إنْ كَانَ لك زَوْجٌ فاستطعت أنْ تَنْتَزِعِي مُقْلَتَيْكِ فتصنعيهما أحسن ممَّا هما فيه فافعلي”.

حكم عمل المرأة في الكوافير

وأوضحت دارا الإفتاء أن الأصل حمل المسلمين على السلامة فإن المراة يجوز لها العمل كوافير للنساء لمزاولة تزيين حواجب النساء ولا تسأل عن السبب فإنها ليست مكلفة شرعا لكن في حال علمها أن ذلك يأتي من خلفه معصية فإنه يحرم عليها فعل ذلك لأنها تعينها على المنكر.

مقالات ذات صلة

بسبب فيديو الطائرة والدولارات.. ياسمين الخطيب تهاجم محمد رمضان

admin

إنقاذ شاب تعرض لجرح نافذ بالرقبة بمستشفى المنشاوي في طنطا

admin

روسيا تدمّر “مركز الغرب” في أوكرانيا

admin