الشعلة

الإفتاء تحسم الجدل بشأن صيام يوم 27 رجب وهو يوافق يوم السبت

حسمت دار الإفتاء المصرية الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي، حول إجازة صيام يوم الـ 27 من شهر رجب الجاري، حتى إن كان يوم سبت، خاصة في ظل اللغط المثار بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول العديد من الأحاديث التي تحدثت حول هذا الأمر، منها حديث حسن عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وكان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا حديث حسن عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو ينص فيه على عدم صيام يوم السبت إلا إذا كان فرضًا، مثل شهر رمضان على سبيل المثال، وجاء الحديث كالآتي: « لَا تَصُومُوا يَوْمَ السَّبْتِ، إلَّا فِيمَا اُفْتُرِضَ عَلَيْكُمْ . أَخْرَجَهُ التِّرْمِذِيُّ، وَقَالَ: هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ».

الإفتاء تحسم الجدل حول صيام يوم الـ 27 من شهر رجب

ومن جانبها ردت دار الإفتاء المصرية، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حول الجدل المثار في هذا الصدد من أجل إعطاء القول الفصل للمسلمين، خاصة وأن الكثير يرغبون في صيام يوم 27 رجب، لما فيه من فضل عظيم ومن الأيام المباركة في هذا الشهر المبارك.

وقالت دار الإفتاء المصرية إن نظرًا لكثرة الاستفسارات والتعليقات حول هذا الأمر، فإن الجواب هو أن ليلة ٢٧ رجب تبدأ من مغرب (الجمعة) وتنتهي فجر السبت.

وأضافت أنه من أراد صيام يوم ٢٧ رجب فالصيام يوم السبت ويجوز صيام يوم السبت فقط على أنه يوم ٢٧ رجب ومن استطاع صيام الجمعة أو الأحد مع يوم السبت فهو خير له.

وتفاعل الكثير من المسلمين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع رد دار الإفتاء المصرية حول هذا الأمر، من خلال التعليقات، ما بين ذكر حديث النبي، وما بين الثناء والشكر على حسم الأمر بصورة رسمية من خلال الصفحة.

مقالات ذات صلة

كيف يحاسب الله عباده يوم القيامة

admin

قرارات عاجلة من وزير التعليم لجميع المديريات.. أعرف التفاصيل

admin

تفاصيل مشاركة دبي في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب الـ71

admin