أخبار عاجلةتقاريرتوب ستوري

الإعلان يناير المقبل.. تعرف على شروط مسابقتين لـ شغل وظائف معلم مساعد

يقدم موقع القاهرة 24، تفاصيل شروط مسابقتين لـ شغل وظائف معلم مساعد بعد موافقة مجلس الوزراء على المقترح المقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعديل نص المادة 4 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته.

 شروط مسابقتين لـ شغل وظائف معلم مساعد

  • يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية.
  • وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
  • يجوز أن يكون الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية.
  • يتم استهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة، وذلك كله من خلال الامتحانات التي تنفذ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
  • يذكر أنه سيتم الإعلان، خلال شهر يناير المقبل، عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد.

وفي وقت سابق، أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على حل أزمة عجز المعلمين في الفصول، مشيرًا إلى أن حلول الكثافة صدرت أزمة جديدة وهي أزمة عجز المعلمين، وهو ما عملت وزارة التربية والتعليم على وضع حلول له.

وأضاف عبد اللطيف خلال تصريحات صحفية، أن العجز في أعداد المعلمين ارتفع بعد تلك الخطوات التي اتخذتها الوزارة لحل أزمة الكثافة، من 460 ألف معلم إلى 660 ألف معلم، مشيرًا إلى أن هذا تحديا تعمل الوزارة عليه.

حل أزمة عجز المعلمين في الفصول

وأردف وزير التعليم: الحلول الحالية نجحت في حل جزء كبير من الأزمة، وبلغ العجز أقل من 150 إلى 180 ألف معلم، وكان أحد تلك الحلول التعاقد مع المعلم بالحصة، والمعلمون على أعلى درجة من التدريب والإخلاص فقد تحملوا الحصول على حصص زيادة لتغطية العجز، والعجز الآن فى مصر أصبح قليل العدد داخل بعض المدارس، وفى الأيام القليلة القادمة لن يكون لدينا عجز بالمدارس.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button