الشعلة

الأوقاف تخصص خطبة الجمعة المقبلة عن «القرآن الكريم» ردًا على المتطاولين

أعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة هم “القرآن الكريم ومنهجه في عمارة الكون”.

الرد على المتطاولين على كتاب الله

وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الجمعة، أن الرد على المتطاولين على كتاب الله رد عملي بمزيد من العناية به حفظا وتلاوة وفهما وتطبيقا : سلوكا وأخلاقًا ومنهج حياة مع إكرام أهله وحفظته.

وتابعت وزارة الأوقاف:”علمنا ديننا التسامي والرقي وهذا هو منهج قرآننا الذي يحاولون النيل منه ولكن هيهات”.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ألقى خطبة اليوم الجمعة في مسجد الشرطة بالتجمع الخامس، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الشرطة.

المعركة المقبلة هي معركة وعي وفهم

وأكد وزير الأوقاف أن المعركة المقبلة هي معركة وعي وفهم، حيث حاولت الجماعات المتطرفة أن ‏تفرض أيديولوجيتها وأفهامها الخاطئة وأن تضيق واسعًا، ومن المعاني التي ‏حرفتها هذه الجماعات معنى الجهاد، حيث ضيقت واسعًا وانحرفت به إلى ما يخدم ‏أيديولوجيتها ومصالحها، في حين أن الجهاد مفهوم واسع يمكن أن يكون ‏بالكلمة الطيبة، بالحكمة والموعظة الحسنة، يقول رب العزة لنبينا (صلى الله ‏عليه وسلم) في شأن القرآن الكريم: “وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا”.

حرق المصحف الشريف بهولندا والسويد

وكان محمود الشريف نقيب الأشراف، أعرب عن إدانته واستنكاره الشديد لقيام متطرفين بتمزيق وحرق المصحف الشريف بهولندا والسويد، مشددًا على رفضه لهذه الممارسات التي تغذي مشاعر الكراهية، وتعد استفزازا وتجريحًا لمشاعر مليار ونصف المليار مسلم بجميع أنحاء العالم، واعتداء على عقيدتهم، وانتهاك لقيم ومبادئ حقوق الإنسان،  وتؤجج خطاب الكراهية بين الأديان والشعوب بما يهدد أمن واستقرار المجتمعات.

وشدد نقيب الأشراف، على رفضه المساس بالثوابت والمُعتقدات الدينية أياً كانت، مؤكدا أن الزج بها يعد ممارسات استفزازية، داعيا إلى وقف الأعمال المرفوضة التي تسيء للمقدسات.

مقالات ذات صلة

اسعار العملات أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم السبت 9-3-2024

admin

الحكومة تحسم الجدل حول إلغاء العلاج على نفقة الدولة

admin

لـ 9 حالات من المخالفات.. مفاجأة جديدة في قانون التصالح في مخالفات البناء

admin