الشعلة

«الأوبرا» تنظم 3 حفلات وجلسة حول المسرح الغنائى ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، 3 حفلات مساء بعد غد، الثلاثاء،ضمن فعاليات الدورة (31) لمهرجان الموسيقى العربية.

وذكرت دار الأوبرا المصرية فى بيان اليوم الأحد، أنه من المقرر أن تحيى الفنانة عفاف راضى، حفلا غنائيا فى الثامنة مساء بعد غد على مسرح النافورة،بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو حازم القصبجى، يسبقها فاصلا للنجم اللبنانى رامى عياش بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى محمود، إلى جانب فقرة غنائية لمطربة الأوبرا آيات فاروق وأخرى موسيقية لعازف التشيللو عماد عاشور.

وأشارت الأوبرا إلى أن فرقة المعهد العالى للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عاطف، تعرض بالتزامن مع الحفل الأول بعد غد على مسرح الجمهورية، أوبريت “العشرة الطيبة” من إخراج ضياء الدين زكريا، وذلك بمصاحبة مجموعة من الدارسين بالمعهد العالى للباليه والمعهد العالى للفنون المسرحية.

ونوهت الأوبرا إلى أنه من المقرر أن يقدم كورال أطفال الأوبرا للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد عامر مجموعة من الأعمال التراثية الشهيرة،وذلك فى السابعة مساء بعد غد على المسرح الخارجى بالأوبرا.

وفيما يتعلق بفعاليات المؤتمر العلمى المصاحب للمهرجان،أوضحت الأوبرا أنه من المقرر أن يتم عقد جلسة على المسرح الصغير فى العاشرة صباح بعد غد،تتناول التجارب الإبداعية للمسرح الغنائى فى البلاد العربية بحضور الدكتور هشام شرف (العراق) مقررا ومشاركة الباحثين هبة محمد معين ترجمان (سوريا) ، الدكتور حاج محمد الحبيب (الجزائر) ، الدكتور أحمد دعوب (ليبيا).

وتستأنف الجلسة الثانية فى الثانية عشرة والنصف ظهرا وتناقش المسرح الغنائى العربى بين المعالجة الدرامية والرؤية الموسيقية بحضور الدكتور عصام الجودر (البحرين) مقررا ومشاركة الدكتورة أحلام اكبر بن الشيخ محمد صالح (الكويت) ، السيد محمد احمد حسن (مصر)، الدكتور محمد سعد السيوفى (مصر)، الدكتور نجاة ظاهر الزيد (الكويت).

وأشارت إلى أنه تقرر بدء منافسات مسابقة الدكتورة رتيبة الحفنى للموسيقى والغناء،فى الرابعة مساء بعد غد عقب انتهاء الجلسات.

مقالات ذات صلة

انتظام توريد القمح لعدد من الشون والصوامع بالشرقية

admin

بعد إعلان كريم عبد العزيز عودة التصوير.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل “الحشاشين”

admin

أعرف تفاصيل أول قرار من حسين لبيب بعد فوزه برئاسة نادي الزمالك

admin