الشعلة

الأهلى يصعد للمركز الـ11 فى تصنيف أندية العالم

تقدم النادي الأهلي اليوم الإثنين في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء “IFFHS”، على المستوى العالمي والقاري والعربي خلال شهر فبراير الجاري.

 

الأهلى يصعد للمركز الـ11 فى تصنيف أندية العالم

ونجح المارد الأحمر في التقدم إلى الأمام نحو 6 مراكز، من المركز الـ17 إلى الـ11 خلال شهر فبراير من خلال الاتحاد الدولي، متفوقًا على برشلونة صاحب المركز السادس عشر وبايرن ميونخ صاحب المركز الخامس عشرة.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الأندية عربيًا وأفريقيًا، ويمتلك المارد الأحمر في رصيده بتصنيف الاتحاد الدولي 218.5 نقطة، ويحتاج الأهلي إلى 4 نقاط فقط، من أجل الوصول إلى المركز الـ10، والدخول في قائمة أفضل 10 أندية على مستوي العالم.

ولينجح نادي الزمالك في التقدم 10 مراكز ليقفز الزمالك من الـ 63 إلي الـ 53 عالميًا من خلال الاتحاد الدولي خلال شهر فبراير في قائمة تصنيف أندية العالم؛ كما تقدم بيراميدز للمركز الـ65 على مستوى أندية العالم، بعدما كان يحتل المركز 85.

فيما تصدر فلامنجو البرازيلي تصنيف شهر فبراير، كأفضل نادٍ برصيد 299 نقطة، فيما يأتي بالميراس البرازيلي في المركز الثاني.

وجاء نادي ليفربول الإنجليزي في المركز الثالث حول العالم، بينما جاء ريال مدريد، بطل كأس العالم للأندية، في المركز الرابع.

 

ومن ناحية أخرى فاز فريق فلامنجو البرازيلي على نظيره الأهلي المصري، بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعت بينهما السبت الماضي لتحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية.

 

وبهذه النتيجة حقق فلامنجو البرازيلي المركز الثالث وحصولة على البرونزية من مونديال الأندية بالمغرب، بينما فشل النادي الأهلي في حصد البرونزية الثالثة على التوالي في تاريخة.

مقالات ذات صلة

وزارة التموين: مد مهلة الإخطار لحائزي الأرز الشعير و‏الأبيض حتى 25 ديسمبر

admin

بـ 20 ألف جنيه.. تعرف علي مواصفات واماكن بيع ارخص سيارة هاتشباك شبابي في مصر

admin

حزب الله: قصفنا بثلاث مسيرات مراكز تجمع للاحتلال غرب كريات شمونة

admin