الشعلة

الأسطورة ميسي يحتفل بعيد ميلاده الـ 35 .. تعرف علي رحلة ميسي مع منتخب الأرجنتين

يحتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الجمعة، الموافق 24 يونيو 2022، بعيد ميلاده رقم 35.

ليونيل ميسي

يعد ليونيل ميسي واحد من أبرز أساطير كرة القدم في العالم وهو النجم الأول لمنتخب الأرجنتين، وقاد منتخب بلاده لتحقيق العديد من البطولات من الناشئين وحتى الفريق الأول ولكنه يتمنى تتويج رحلته مع المنتخب بالبطولة الأغلى وهي كأس العالم.

أرقام ميسي مع منتخب الأرجنتين

بطولات ميسي مع المنتخب الأرجنتيني في مختلف الأعمار السنية كالتالي:

الأرجنتين تحت 20 سنة:

كأس العالم للشباب تحت 20 سنة (1): 2005

الأرجنتين تحت 23 سنة:

الميدالية الذهبية الأولمبية (1): 2008

منتخب الأرجنتين الأول:

كوبا أمريكا (1): 2021
كأس الأبطال كونميبول–يويفا (1): 2022

أهداف ميسي مع الأرجنتين

وسجل ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين 86 هدفا في جميع البطولات، وتخطى قبل أسابيع رقم فرينتس بوشكاش، الذي سجل 84 هدفا مع منتخب المجر.

وأصبح ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، هو رابع الهدافين التاريخيين للمنتخبات، ويتفوق عليه فقط البرتغالي كريستيانو رونالدو، والإيراني علي دائي، والماليزي مختار داهاري

 

تفاصيل أهداف ميسي

وسجل “البرغوث” أهدافه مع الأرجنتين في 163 مباراة، قام خلالها بصناعة 48 هدفًا آخر، وسجل ميسي 40 هدفًا في مباريات ودية و28 في مباريات التصفيات و12 في كوبا أمريكا وستة في المونديال.

وتضمنت أهداف ميسي الدولية 46 هدفا من لعب مفتوح، و23 من ركلة جزاء و8 من ضربات حرة مباشرة، كما سجل منها سبعة أهداف بقدمه اليمنى وهدفين بالرأس.

واستهل ميسي أهدافه مع الأرجنتين في أول مارس 2006 في مباراة ودية ضد كرواتيا (2-3)، وسجل أول هاتريك له في مباراة أخرى ودية ضد سويسرا (3-1) يوم 29 فبراير 2012، بينما كان آخر هاتريك يسجله بقميص بلاده أمام بوليفيا في 9 سبتمبر 2021 بتصفيات أمريكا الجنوبية وأخيرا الخماسية التي سجلها في مرمى إستونيا.

وحظي ميسي طوال مسيرته بمدربين من أمثال خوسيه بيكرمان، ألفيو باسيلي، دييجو مارادونا، سرخيو باتيستا، أليخاندرو سابيلا، خيراردو مارتينو، إدجاردو باوزا، خورخي سامباولي وليونيل سكالوني، الذي يقدم سلسلة من النتائج الرائعة حاليا مع الأرجنتين والتي لم يخسر معها في آخر 33 مباراة، حيث لم يخسر منذ 2 يوليو 2019 حينما سقط أمام البرازيل 2-0.

ويعد ميسي رابع لاعب يخوض أكبر عدد من المباريات في عهد سكالوني (32 مباراة)، بالتساوي مع جيوفاني لو سيلسو، ويبتعد بسبع مباريات عن لياندرو باريديس ورودريجو دي بول وثلاث مباريات عن لاوتارو مارتينيز.
كما يعد ميسي هداف بلاده في حقبة سكالوني بواقع 21 هدفا، بزيادة هدفين عن لاوتارو مارتينيز، وكلاهما يبتعد بفارق كبير عن أنخل دي ماريا (4 أهداف) وسرجيو أجويرو (3) ونيكولاس جونزاليس (3) ولياندرو باريديس (3).

مقالات ذات صلة

دراسة:333 إشارة صوتية للأبقار يتواصلون بها

admin

التموين تزف بشرى سارة للمواطنين مع بداية عام 2023

admin

الخارجية المصرية تكشف تحركاتها للإفراج عن المخطوفين بليبيا

admin