الشعلة

الأزهر يدين اعتداء المستوطنين على مسجد «السنية» بالبلدة القديمة بالخليل

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف اعتداء مجموعة من المستوطنين الإرهابيين المنتسبين لجماعة “شبيبة التلال” المتطرفة، على مسجد “السنية” بالحجارة وتحطيم نوافذه وتدمير ساحته الخارجية بمنطقة السهلة الواقعة في البلدة القديمة بالخليل.

وأشار مرصد الأزهر في بيان لها، اليوم، إلى أن هذا الاعتداء الإرهابي يعد هو الثاني خلال الأسبوعين الماضيين؛ حيث اعتدى عناصر من جماعة “تدفيع الثمن” الصهيونية المتطرفة على مسجد “سيدنا علي” في قرية الحرم بيافا، وقاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة، مما أدى إلى حدوث أضرار بسقف المسجد.

مرصد الأزهر يدين اعتداء المستوطنين على مسجد «السنية» بالبلدة القديمة بالخليل

وأكد المرصد أن تصاعد وتيرة الاعتداءات الإرهابية من قِبَل المستوطنين على المساجد داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ما هو إلا تعبير عن سياسات الكيان الصهيوني المتطرفة والخبيثة إزاء المقدسات الإسلامية والمسيحية؛ وذلك بغية تغيير الهوية الإسلامية في الأراضي المحتلة وتهويدها، لذا يطالب المرصد المجتمع الدولي والمؤسسات والمنظمات الحقوقية بضرورة التحرك لوضع حدٍّ لعنف قطعان المستوطنين واعتداءاتهم المتكررة إزاء المقدسات ودور العبادة الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي بإيعاز من أذرع الكيان الصهيو ني الخبيثة.

هذا، وتستهدف جماعات المستوطنين المتطرفة، أمثال جماعة “تدفيع الثمن”، و”لهاڤا”، و”شبيبة التلال” المقدسات الإسلامية في مدينة الخليل بشكل مستمر، والاعتداء الأخير هو الثالث خلال الأربعة أشهر الماضية.

مرصد الأزهر يحذر من اشتعال الوضع في القدس جراء الإرهاب الصهيوني المتواصل

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن الإجراءات الأخيرة ضد الفلسطينيين ما هي إلا إرهاب صهيوني.

وحذر مرصد الأزهر، في بيان له اليوم، من اشتعال الوضع في القدس المحتلة جراء السياسات الصهيونية المتطرفة التي تأتي بعد تصدي الفلسطينيين لخطط الاحتلال الخبيثة وإفشال مساعيه لضم القدس الشرقية إلى سيادته، وتهويدها وفرض السيادة الصهيونية عليها.

يأتي ذلك بعدما أعلنت أحياء القدس الشرقية بما فيها مخيم شعفاط، والعيسوية، وعناتا، وجبل المكبر والرام، فجر اليوم الأحد، العصيان المدني، تنديدًا بجرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين والتي تشمل القتل والاعتقالات اليومية وهدم المنازل وتشريد أهلها، فضلًا عن الاعتداءات اليومية على حاجز شعفاط العسكري.

وأُغلقت مداخل أحياء القدس الشرقية، من الساعة الثالثة فجرًا، ودارت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند مدخل قرية #العيسوية وجبل المكبر، والتي لا تزال مستمرة.

في المقابل، أصدر وزير الأمن القومي الصهيوني إيتمار بن غفير، تعليماته إلى شرطة الاحتلال بمواصلة النشاط الأمني في القدس الشرقية، وعدم التسامح مطلقًا مع أهلها، وفرض المزيد من العقوبات الجماعية ضد الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

دار الإفتاء توضح حكم الدين الحنيف في القتل الرحيم

admin

بالرابط.. وزارة الخارجية السعودية تعلن عن تعديل للرسوم وتأشيرة الزيارة العائلية

admin

تصريحات جريئة للفنانة فيفي عبده تشعل السوشيال ميديا في رمضان

admin