الشعلة

الأزهر للفتوى: عوَّدوا أولادكم على فعل الخير والإحسان للغير

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: عوَّدوا أولادكم فعل الخير، والإحسان للغير.

وأضاف مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، فالمرء ينشأ على ما تعود؛ والاتصاف بالأخلاق الحسنة ثمرة تربية واعية صالحة؛ قال سيدنا عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: «حَافِظُوا عَلَى أَبْنَائِكُمْ فِي الصَّلَاةِ وَعَوِّدُوهُمُ الْخَيْرَ؛ فَإِنَّ الْخَيْرَ عَادَةٌ». [مجمع الزوائد].

على جانب آخر، أوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ما ينبغي على المسلم عمله من الطاعات خلال الأشهر الحرم.

ما ينبغي على المسلم عمله من الطاعات خلال الأشهر الحرم

وقال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: ميز الله الأشهر الحرم بالفضائل والبركات، لذا كان استثمار أوقاتها في الإكثار من الصالحات، والاجتهاد في الطاعات، والمبادرة إليها والمواظبة عليها داعيًا لفعل الطاعات في باقي الشهور.

وأضاف الأزهر للفتوى في منشور له  عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: على المؤمن أن يغتنمَ العبادةَ في هذه الأشهر التي فيها العديد من العبادات الموسمية كالحج، وصيام يوم عرفة، وصيام يوم عاشوراء.

مقالات ذات صلة

البرهان: السودان يواجه أكبر مؤامرة في العهد الحديث

admin

عودة محمد صلاح إلى ليفربول تُثير جدلا واسعا

admin

«عربيات بنص التمن».. الحكومة تعلن بيع سيارات بأسعار مخفضة للمواطنين

admin