الشعلة

الأرصاد تُحذر من الطقس غدًا: رياح باردة وانخفاض في الحرارة 3 درجات

نُقدم تطورات حالة الطقس غدًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وباقي أنحاء الجمهورية، ولا سيما الظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقًا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خُبراء هيئة الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس المتوقعة غدًا, الجمعة الموافق 10 فبراير 2023, حدوث طقس بارد في ساعات الصباح، معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد. فيما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، مع تكون فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

الطقس غدًا

من المتوقع حدوث طقس بارد في فترات الصباح، مائل للبرودة على القاهرة الكبرى وقت الظهيرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

ويتكون الصقيع على المزوعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، مع توافر فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

 

الطقس غدًا الجمعة 10 فبراير 2023

 

أشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها اليوم، إلى تطورات الظواهر الجوية وتأثيرها على البلاد خلال الأيام المُقبلة :

– أمطار خفيفة إلى متوسطة: على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث “40 % تقريبا”.

– فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30 % تقريبا بنسبة حدوث 20 % تقريباعلى فترات متقطعة.

– نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من “60:40 كم/س” وارتفاع الأمواج من “3.5:2.5 متر”.

– شبورة مانية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

– أمطار خليفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.­­

حالة الطقس

 

الطقس غدًا الجمعة 10 فبراير 2023

القاهرة الكبرى: من المتوقع تكوّن شبورة مانية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

فيما تسقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. بنسبة حدوث “40% تقريبا” نشاط رياح السبت 11 فبراير 2023 مع تكوّن رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وسقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث “50 % تقريبا”. مع تكوّن نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

خريطة الطقس في مصر

السبت 11 والأحد 12 فبراير :

من المتوقع حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة وذلك على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. مع نشاط الرياح على مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة حدوث “40% تقريبا”.

 

الإثنين 13 فبراير والثلاثاء 14 فبراير 2023 :

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث “30% تقريبا” على فترات متقطعة. مع حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أما طقس الأربعاء 15 فبراير 2023: من المتوقع حدوث أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث “40% تقريبا”. من المتوقع حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجة البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

دعاء اليوم السادس من رمضان 2023.. اللهم متعنا براحة البال وصلاح الحال

admin

الملك سلمان بن عبد العزيز يصدر قرار عاجل بشأن الشيخ ياسر الدوسري

admin

شيكابالا يطلق تصريحات نارية ضد مرتضى منصور

admin