الشعلة

الأرصاد تحذر من هذه الظاهرة .. تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا السبت

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا السبت، على أنحاء الجمهورية.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا السبت على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى آخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، يشهد غدا السبت شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد اليوم على كافة الأنحاء.

وقالت منار غانم في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يامصر”، المُذاع على القناة الأولى المصرية، إن البلاد تشهد أجواء خريفية مستقرة على كافة الأنحاء بسبب التأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس وتلاشي فرص الأمطار من كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضحت أن الصغرى خلال ساعات الليل المتأخرة قد تصل لـ 17 درجة مئوية، ومع استقرار الأحوال الجوية تكون الظاهرة الجوية المؤثرة هي الشبورة المائية، متابعة أنها كانت كثيفة اليوم على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت إلى أن الشبورة المائية مستمرة خلال الأيام القادمة حتى يوم الأحد، لافتة إلى أنها تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية لذلك يجب على قائدي المركبات والمسافرين على الطرق اتباع كافة تعليمات المرور وتوخي الحذر التام أثناء القيادة.

youtube

وأوضحت أنه على مدار الـ 72 ساعة القادمة حتى الأحد القادم ستشهد البلاد استقرار في الأحوال الجوية ومتوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين الـ 27 و 29 درجة مئوية، ولكن بداية من يوم الإثنين سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

 

مقالات ذات صلة

“شوقي علام” يشارك في مؤتمر “تأطير الحريات وفق القيم الإسلامية” بالمغرب

admin

بين إحياء ليلة القدر وبين الاحتفاء بنزول القرآن..بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin

بأمر القانون “لهذه الفئات”.. تعرف علي حوافز, وعقوبات قد تصل لـ مليون جنيه للمخالفين

admin