أخبارأخبار عاجلةتوب ستوري

الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة تضرب مصر لمدة أسبوعين

تشهد حالة الطقس خلال هذه الأيام ارتفاع فى درجات الحرارة مع موجه حارة على البلاد تبدأ من الغد.

واكدت الأرصاد الجوية أنه تسود اليوم الإثنين أجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، حيث ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة فى الظل تتراوح مابين (36 -37) درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.

حالة الطقس اليوم

وتتراوح مابين (32 -33) درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجنوب مابين (38 -42) درجة، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء .

موجة حارة تضرب مصر لمدة أسبوعين

حيث أوضح الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فى وقت سابق  إنه من بداية أول موجة شديدة الحرارة على كافة انحاء الجمهورية تزامناً مع بداية شهر أبيب «أبو اللهاليب وطيّاب الزبيب» نتيجة لامتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته تماماً على الأجواء خلال 2-3 أسابيع القادمة .

مؤكدا فى تصريحات له, أنه تتوقع الأرصاد الجوية تعرض البلاد لموجة قياسية من الحرارة العالية تتجاوز الحرارة فيها درجة الـ 42 44°م لمعظم مناطق الجمهورية وتستمر الموجة بداية من الثلاثاء 9 يوليو ولمدة أسبوعين على الأقل .

حالة الطقس فى مصر

ويعود سبب الموجة شديدة الحرارة امتداد المنخفض القادم من الهند في إحداث موجات حارة قوية في مصر، حيث يتسبب في حدوث ضغط جوي منخفض قد تصل خلال هذه الفترة إلى أدنى من 995 ملليبار، و أنه سبب رئيسي خلال هذه الفترة من كل عام لأن تتعرض مصر إلى ارتفاع في درجات الحرارة، إضافة ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.

درجات الحرارة اليوم

ومتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ومتوقع اليوم نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button